حصاد الأسبوع: 6 شهداء ومقتل ثلاثة إسرائيليين في 141 نقطة تماس

 

غزة ـ وكالات

أفادت تقارير فلسطينية، بأن الأسبوع الماضي قد شهد استشهاد 6 فلسطينيين وإصابة العشرات، فيما قتل 3 جنود إسرائيليين وأصيب 20 آخرين خلال عدة عمليات في الضفة الغربية.

ووثقت التقارير، اندلاع مواجهات في 141 نقطة تماس مع قوات الاحتلال الإسرائيلي بمختلف المدن الفلسطينية، تخللها 6 عمليات إطلاق نار ودهس وطعن، وتفجير عبوات ناسفة حتى نهاية الاسبوع .

وأصيب الأسبوع الماضي، 106 مواطنين فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الحي والمعدني المغلف بالمطاط، إلى جانب عشرات حالات الاختناق بالغاز المُسيل للدموع، في الضفة وغزة.

واستشهد الأسبوع الماضي، مجد جمال مطير (26 عامًا) من مخيم قلنديا شمالي القدس، المسن حمدان توفيق عارضة (60 عامًا) من عرابة قرب جنين، صالح عمر البرغوثي (29 عامًا) من كوبر شمالي رام الله، والمُطارد أشرف نعالوة (23 عامًا) من شويكة شمالي طولكرم.

وذكر التقرير أنه استشهد أيضًا، عمر حسن العواودة (27 عامًا) من بلدة إذنا قضاء الخليل، والطفل أحمد ياسر أبو عابد (5 أعوام) من خانيونس متأثرًا بإصابته في مسيرات العودة.

وأشار التقرير، إلى أن المقاومة الفلسطينية قتلت ثلاثة جنود إسرائيليين وأصابت 18 آخرين ما بين جندي ومستوطن، في 6 عمليات إطلاق نار ودهس وطعن وإلقاء حجارة.

ونفذت المقاومة عمليات رشق بالزجاجات الحارقة في 17 نقطة تماس بالضفة الغربية والقدس المحتلتيْن، إلى جانب عمليتا طعن وعمليتا دهس وثلاث عليمات رشق حجارة، ومثلهما تفجير عبوات ناسفة.

ووثقت التقارير، 42 نقطة تماس يوم الجمعة، 34 الخميس تخللها عملية إطلاق نار في "جفعات أساف" شرقي البيرة، بالإضافة لـ 10 الأربعاء تخللها اشتباك مسلح بمخيم عسكر شرقي نابلس، و22 الثلاثاء، 15  الإثنين، 14 الأحد تخللها عملية إطلاق نار قرب مستوطنة "عوفرا" شمال شرقي رام الله، والسبت 4 مواجهات.