متعطلو العقبة يعلنون لجنتهم التنظيمية ويعلقون وقفتهم الاحتجاجية 

لحين استماع نائب المحافظ لمطالبهم وحلها 

متعطلو العقبة يعلنون لجنتهم التنظيمية ويعلقون وقفتهم الاحتجاجية 
الأنباط – العقبة – طلال الكباريتي 
علق العشرات من المتعطلين عن العمل في العقبة وقفتهم الاحتجاجية اليوم في دوار الشريف الحسين بن علي، لحين انتهاء اجتماعهم مع نائب المحافظ الدكتور محمد الحراحشة و حضور المساعدين ابراهيم النجادات و خالد حجاج للاستماع الى أبرز مطالبهم وحلها . 
واحتشد مساء اليوم العشرات من المتعطلين عن العمل في وقفتهم الاحتجاجية استمرت لنحو ساعتين، ولليوم الرابع على التوالي، تعاهدوا فيها على التضامن فيما بينهم، و الاعلان عن لجنة تنظيمية لحين استجابة الجهات المعنية لمطالبهم . 
وخلصت الوقفة الاحتجاجية مساء اليوم الى الإعلان عن لجنة تنظيمية تضم ستة من أبناء العقبة المتعطلين، لتكون بمثابة حلقة وصل، ولسان حالهم مع الجهات المسؤولة في العقبة .  
وتضم اللجنة المنظمة للمتعطلين عن العمل في العقبة كل من عبد الفضيل هاشم السطوحي و سميح درويش و مسلم نصيب و محمود بلتاجي و حمزة المغربي و محمد محطة . 
وتعهد منظمو الوقفة الاحتجاجية مساء اليوم ، من خلال هتافات تضمنت بعدم المساس بمقدرات الوطن، والحفاظ عليه، والاستمرار بسلمية احتجاجهم . 
وطالب المنظمون أيضا المحتجون بنزع ستراتهم الصفراء، معلنين أن وقفتهم سلمية، مستمرة لحين الاستجابة لأبسط مطالبهم التي تتضمن تأمين فرص عمل يكفل لهم حياة كريمة . 
كما تضمنت هتافات المتعطلين عن العمل، التنديد بوسائل إعلام محلية عربية، مشيرين إلى أنها أساءت بحقهم من خلال لبسهم السترات الصفراء و ضمهم في مادتهم الاخبارية مع أحداث إربد التخريبية على حد تعبيرهم . 
وقال أحد المحتجين محمد محطة أن عددا من تلك الوسائل الاعلامية المحلية، اتهمتهم بالتخريب و المساس بمقدرات الوطن ، وشملتهم بالتخريب بالتزامن مع أحداث إربد التي تضمنت حرق إطارات وإغلاق الطريق العام . 
واضاف المواطن محطة أن الهدف من توحيد لبس المتعطلين عن العمل بالسترات الصفراء، إعلانهم عن جاهزيتهم للعمل . 
وأكد أن هذه الوقفة الاحتجاجية تضم المئات من الشباب، نظمت للمطالبة بأبسط حقوقهم بتأمين فرص عمل، يشترط فيها الأمان الوظيفي، و الحصول فيها على حقوقهم الوظيفية تؤمن لهم عيشهم الكريم . 
وذكر أن العقبة تشهد حالة ازياد أعداد المتعطلين عن العمل من أبنائها منهم أصحاب شهادات وكفاءات وخبرات، في ظل التوظيف المستمر لسكان المحافظات في المدينة بشكل مفاجىء على حد تعبيره