التخطيط تدعم تكية ام علي بمبلغ 525 ألف دينار

 الانباط-عمان

وقعت وزيرة التخطيط والتعاون الدولي الدكتورة ماري قعوار ومدير عام تكية أم علي سامر بلقر امس الأربعاء اتفاقية تسهم بموجبها الوزارة للمرة الثالثة في تمويل برنامج الدعم الغذائي المستدام من تكية أم علي ضمن مشروع مكافحة الفقر الغذائي في مناطق جيوب الفقر بمبلغ 525 ألف دينار.

وتأتي الاتفاقية بناءً على قرار مجلس الوزراء من مخصصات برنامج تعزيز الانتاجية الاقتصادية والاجتماعية لعام 2018.

ووفق بيان لوزارة التخطيط اليوم، سيتم بموجب الاتفاقية تخصيص مبلغ 15 ألف دينار لكل منطقة من المناطق التي تم اعتمادها بموجب قرار مجلس الوزراء في شهر تموز 2016 كمناطق ذات خصوصية تنموية بحاجة الى تدخلات حكومية.

وتأتي الاتفاقية ضمن إطار برنامج تعزيز الإنتاجية الاقتصادية والاجتماعية والذي تديره الوزارة ويسعى إلى رفع السوية الاقتصادية والاجتماعية للمواطنين في جميع مناطق المملكة، مع التركيز على المناطق الفقيرة.

وأشارت الوزيرة قعوار إلى تدخلات وأنشطة ومبادرات أخرى يقوم بها برنامج تعزيز الإنتاجية الاقتصادية والاجتماعية تسهم بتعزيز التنمية الاقتصادية للمجتمعات المحلية ودعم هيئات المجتمع المحلي المختلفة بمشروعات إنتاجية موفرة للدخل وموفرة لفرص العمل وبناء قدرات هذه الهيئات وتوفير الدعم المالي والفني والاستشاري لها.

كما لفتت إلى تصميم برامج لتمكين الشباب الرياديين والباحثين عن عمل، والمرأة من امتلاك مشروعاتهم الانتاجية الذاتية وتوفير وسائل التمويل الميسرلها وبرامج التدريب والاستشارات الفنية والتدريبية والادارية لضمان نجاح هذه المشروعات واستدامتها.

وأكدت أن توقيع الاتفاقية وللمرة الثالثة، يأتي انطلاقا من توجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني، الدائمة والمستمرة لتأمين الحياة الكريمة لجميع أبناء هذا الوطن وتحسين المستوى المعيشي لهم في جميع المحافظات.

وشكرت وزيرة التخطيط والتعاون الدولي سمو الأميرة هيا بنت الحسين والقائمين على إدارة برامج وعمليات تكية أم علي، على اسهاماتهم المهمة في برنامج مكافحة الفقر الغذائي الرامي الى تحسين الأحوال المعيشية للفئات الفقيرة في مختلف مناطق تواجدهم.

من جانبة قال مدير عام تكية أم علي "نعتز بشراكتنا مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي للعام الثالث على التوالي، مؤكداً أن هذه الشراكة تمثل أفضل نموذج للشراكة بين المؤسسات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني وفق منهجية تشاركية تهدف لخدمة الأسر الأشد فقراً في المملكة".

واضاف "من خلال برنامج تعزيز الإنتاجية تسهم وزارة التخطيط والتعاون الدولي في برنامج الدعم الغذائي المستدام الخاص بتكية أم علي وايصال الدعم الغذائي للمناطق ذات الخصوصية التنموية والبالغ عددها 35 منطقة في مختلف محافظات المملكة من خلال طرود غذائية تصلها شهرياً وعلى مدار العام تفي باحتياجات الأسرة التغذوية".

-