أوقاف العقبة تجهز لفعاليات الملتقى الهاشمي الخيري

الثلاثاء المقبل ويرعاه الوزير أبو البصل

 

الأنباط – العقبة – طلال الكباريتي

 

قال مدير أوقاف العقبة الشيخ غسان حميمات أن المديرية تجهز الثلاثاء المقبل لانطلاق فعاليات الملتقى الخيري الهاشمي في منطقة وادي عربة .

ومن المنتظر أن يرعى فعاليات هذا الملتقى الذي تنظمه الوزارة سنويا، وزير الأوقاف الدكتور عبد الناصر أبو البصل، ويحضره عدد من ممثلي الوزارة  .

وأضاف الشيخ حميمات للأنباط أن هذا الملتقى تتضمن فعالياته يوم طبي مجاني و توزيع الصدقات والمساعدات على المحتاجين والمساكين و دعم عدد من الأسر العفيفة بمشاريع انتاجية، كانوا قد قدموا طلبات للانتفاع من هذه المبادرة .

وبين الشيخ حميمات أن دعم وزارة الأوقاف لأسر عفيفة بمشاريع انتاجية، يهدف الى حثهم على العمل، و استمرارا لتنفيذ نهج الوزارة في الحد من الفقر والبطالة، وتحسين الأوضاع المادية للأسر العفيفة  بتحويلها الى منتجة .

وزاد أن الملتقى الخيري الهاشمي تضم فعالياته الوعظ والإرشاد لرواد المساجد في المنطقة، من شيوخ ووعاظ ممثلين عن الوزارة،

وذكر أن الشيوخ سيقدموا خلالها دروسا في الوعظ والإرشاد و أصول الدين لمدة خمسة أيام ، بعد صلاة كل من الظهر والعصر والمغرب ويشاركون فيها مناسبات أبناء المنطقة خلالها من أفراح وأتراح .

وتابع أن فعاليات الملتقى الخيري الهاشمي تتضمن توزيع مساعدات مالية و طرود تموينية لأسر عفيفة تقدموا بطلبات الانتفاع منها مؤخرا، واستجابت الوزارة بعد التأكد من أوضاعهم .