عالم إيجابي التطوعي يعلن دعمه لمبادرة فتبينوا من العقبة

 

الأنباط – العقبة – طلال الكباريتي

 

أعلن فريق مبادرة عالم إيجابي التطوعي من العقبة مؤخرا تبنيه ودعمه لمبادرة "فتبينوا" التي أطلقها مدير الأمن العام اللواء فاضل الحمود وعممها على محافظات المملكة .

 

وقالت قائدة الفريق التطوعي غادة قاسم أن الفريق أعلن دعمه ومساندته لتنفيذ هذه المبادرة، بعدما أصبحت مواقع التواصل الاجتماعي ساحة للتناحر والاساءة ومصدرا لإطلاق الإشاعات وتداولها دون أدلة .

 

وأوضحت أن ما يميز هذه المبادرة، تنفيذ الفريق فعاليات ونشاطات المبادرة في مقرات الهيئات المشاركة التي أبدت استعدادها لاحتضان وتبني فكرة المبادرة، بالاضافة الى استضافة شخصيات بارزة في المدينة عبر موقع التواصل الاجتماعي .

 

وذكرت أن هذه المبادرة تستهدف كافة شرائح المجتمع أبرزهم ذوو الاحتياجات الخاصة وإشراكهم في دورهم الفاعل بالمجتمع .

 

وأضافت قاسم أن فريق المبادرة باشر بوضع مقترحات هذه المبادرة وخططها وآلية تنفيذها، بعد اجتماعهم مع مدير شرطة العقبة العميد خالد الطورة ومحافظ العقبة صالح النصرات مؤخرا .

 

ولفتت الى أن النصرات أبدى استعداده لدعم تنفيذ هذه المبادرة، موضحا أن المجتمع الأردني بات يعيش حالة من فوضى الشائعات على مواقع التواصل الاجتماعي، ويقع على عاتق كافة الهيئات و المواطنين التصدي لها .

 

وذكرت أن اجتماعهم الأخير مع محافظ العقبة  مؤخرا خلص الى التشبيك مع كافة المؤسسات والهيئات في العقبة، لتكون بداية للإعلان عن انطلاق هذه المبادرة .

 

وبين إداري الفريق  التطوعي خلدون الرباع أن باكورة انطلاق هذه المبادرة، دعوة من محافظ العقبة لاجتماع مع مديري مديريات العقبة، لتنفيذ خطة المبادرة .

 

وأوضح أن خطة الفريق لتنفيذ هذه المبادرة تتضمن بعد اجتماعهم مع مديري المديريات في العقبة و الهيئات الشبابية، تتمثل بتوضيح آلية عمل الفريق مع كل جهة .

 

وكشف الرباع أن فعاليات هذه المبادرة تتضمن طباعة منشورات توعوية وتوزيعها على المركبات في المناطق الحيوية، والطباعة على الملابس شعار يحارب الإشاعة وتنتهي بمسيرة عازفة .

 

وأضاف أن المسيرة العازفة التي سينفذها فريق من أكاديمية خليل الرحمن،من شارع السعادة تنطلق  وتتضمن التنديد بمطلقي الشائعات و تنتهي بالكتابة على جدارية تنتهي في ميدان الشريف الحسين بن علي .

 

وذكرت أن فعاليات المبادرة تتضمن أيضا مشاركة عدد من الرسامين في العقبة، واستضافة معرض فني يجمع رسومات تحذر من الإشاعات ومطلقيها والتأكد من مصدر المعلومة قبل تداولها . 

 

وأعرب الرباع عن أمله تعاون كافة الجهات الرسمية والخاصة والهيئات الشبابية والأسر وأهالي الخير ومتطوعين، لإنجاح هذه المبادرة ضمن مرحلتها الأولية// .