انتهاء المرحلة الاولى من مشروع تطوير وسط العقبة


 

الانباط - العقبة - خليل الفراية

 

 

انجزت سلطة العقبة الخاصة من خلال ذراعها التطويري شركة تطوير العقبة تنفيذ مشروع تطوير المنطقة التجارية الثانية وسط المدينة لتوفير مواقف للسيارات للمتسوقين وزائري المدينة ، ويبلغ عدد المواقف المستحدثة (390) موقفا ، مابين موقف داخلي وخارجي .

 

وهذا المشروع هو المرحلة الأولى من مشاريع تطوير المناطق التجارية في المدينة والذي تبلغ كلفته الإجمالية على ثلاث مراحل مليونا و700  الف دينار، حيث سيتم تنفيذ مرحلتين اضافيتين بعد تجهيز التصاميم اللازمة لذلك ، وتشمل تطوير المنطقة التجارية الاولى(مقابل متنزه الأميرة سلمى) لتوفير (٢٣٤) موقفا للسيارات (٧٢ داخليا و١٦٣ خارجيا) ، وكذلك تطوير المنطقة التجارية الثالثة لتوفير(363) موقفا (١١٤ داخليا و٢٤٩ خارجيا) .

 

وتهدف المشاريع المشار اليها الى تسهيل حركة التسوق ، من خلال التغلب على مشكلة الاختناقات المرورية ، واعطاء المتسوقين وقتا كافيا لشراء مشترياتهم من حيث ايجاد مواقف امنة وقريبة لسياراتهم .

يشار إلى أن وسط المدينة التجاري يشهد اكتظاظا خاصة في العطل ونهائيات الاسبوع ما استدعى توفير مواقف للسيارات قريبة من الوسط التجاري من شأنها إنهاء الاكتظاظ وتنشيط الحركة التجارية .//