ريفربليت يتوهج ويتاهل لكأس العالم للاندية


مدريد - وكالات

تأهل فريق ريفر بليت لكأس العالم للأندية، المقرر إقامتها في الفترة بين 12 و22 كانون الأول الجاري في الإمارات، عقب التتويج بكأس ليبرتادوريس على حساب مواطنه بوكا جونيورز، بالفوز 3-1، امس الاول، على ملعب "سانتياجو بيرنابيو" في مدريد.
وبذلك انضم ريفر بليت إلى أبطال العالم، وهم ريال مدريد الإسباني (بطل أوروبا)، كاشيما أنتلرز (بطل آسيا)، الترجي التونسي (بطل أفريقيا)، جوادالاخارا المكسيكي (بطل الكونكاكاف)، ويلينجتون (بطل أوقيانوسيا) بجانب العين الإماراتي، بصفته مستضيف للبطولة بعد التتويج بلقب الدوري الإماراتي. وتعتبر هذه المرة الثانية التي يصعد فيها ريفر بليت إلى مونديال الأندية، بعد أول مرة في 2015، حيث حقق المركز الثاني بعدما خسر أمام برشلونة في هذا العام.وسيبدأ بطل أمريكا الجنوبية مشواره في البطولة من الدور نصف النهائي كما هو الحال بالنسبة لريال مدريد

من جهة اخرى أغدقت الصحافة الأرجنتينية المديح على ريفر بليت عقب تتويجه بكأس ليبرتادوريس، بعد فوزه على مواطنه بوكا جونيورز الأرجنتيني بثلاثة أهداف لواحد في مباراة الإياب. ونشرت صحيفة (أوليه) الرياضية على الصفحة الرئيسية لنسختها الإلكترونية صورة للكولومبي خوان فرناندو كينتيرو صاحب الهدف الثاني بعنون "أبطال للأبد". وأضافت الصحيفة: "ريفر بطل أمريكا الجنوبية! ريفر يقلب الطاولة على بوكا ويفوز 3-1!". ووصفت المباراة بـ"التاريخية"، كما انتقدت الحكم الأوروجوائي أندريس كونيا.من ناحيتها قالت صحيفة كلارين في مقالها الرئيسي عن النهائي بإنه كان "دراميًا". أما جريدة (لا ناثيون) فوصفت ريفر بأنه "سيد أمريكا الجنوبية"، مشيرة إلى أن هدف فرناندو كينتيرو الذي قلب النتيجة في الوقت الإضافي، ليتقدم ريفر بهدفين لواحد سيظل "خالدًا" في الذاكرة.فيما اعتبرت صحيفة (لا كابيتال) أن "المباراة كانت تفيض بالمشاعر"، فيما وصفت صحيفة (لا بوث) النهائي بأنه كان "رهيبًا".