دورة التدريب الآسيوية لكرة القدم في 10 الشهر الحالي

الانباط -  تواصل الدائرة الفنية في اتحاد كرة القدم برامجها التدريبية والتثقيفية في المجالات كافة، والتي تعنى بدعم كرة القدم الأردنية والارتقاء بها وفق معايير محددة ومدروسة.

ووفق أجندة العمل التي تسير عليها الدائرة الفنية بإدارة المدير الفني الدكتور بلحسن مالوش، فقد شرعت الدائرة بإطلاق عدد من الدورات والفعاليات هذا الأسبوع نستعرضها لكم في هذه النشرة الصحفية الخاصة بنشاطات الدائرة.

وجاء في مقدمة النشاطات ختام دورة الحراس الآسيوية للمستوى الثالث C والتي إقيمت على 3 مراحل وحسب المنهاج التدريبي الآسيوي الجديد، بإشراف المحاضر الدولي والآسيوي ومدرب حراس المرمى للمنتخب الوطني الأول أليكس فيتسل ومساعده خلدون أرشيدات، بمشاركة عدد من المدربين الأردنيين والعرب.

كما من المنتظر أن تبدأ المرحلة الثانية من دورة التدريب الآسيوية  B ،10 -20 كانون الأول (ديسمبر) الحالي بإشراف المحاضر الآسيوي الدكتور بلحسن مالوش ومساعديه صالح دغش وأحمد الدرزي، والتي أيضا سيتم طرحها حسب أنظمة الاتحاد الآسيوي الجديدة.

وتم تأجيل دورة التدريب الآسيوية للمستوى الأول A، والتي كان من المقرر أن تقام هذا الشهر بإشراف مالوش، لتصبح عقب نهاية استحقاق منتخبنا في نهائيات كأس آسيا في الإمارات الشهر المقبل.

وفي ما يخص المنتخبات الوطنية، يستعد المنتخب الأول (السيدات) لبدء سلسلة من المباريات الودية تحضيرا للمشاركة في بطولة غرب آسيا كانون الأول المقبل في البحرين، حيث سيلاقي المنتخب في البطولة منتخبات الإمارات والبحرين وفلسطين ولبنان، وتأتي البطولة استعدادا للمشاركة نيسان المقبل في الدور الثاني من التصفيات الأولمبية.

وفي ملف دوري المناصير المحترفين، إجتمع عدد من محللي الدائرة الفنية اليوم الأربعاء في اتحاد الكرة لتحليل مباريات الأسبوع الأخير من الدوري، حيث تم العمل على تحليل جميع مباريات الدوري منذ بداية الموسم بشكل دوري بتوصية من مالوش، بهدف اكتشاف الإيجابيات وتطويرها وتجنب السلبيات.

الى ذلك تقام السبت المقبل في مدينة إربد مهرجانات للعب كرة القدم وفق اتفاقية بين اتحاد الكرة ونظيره النرويجي تهدف لمشاركة 140 لاعبة من مختلف المدارس في كل مهرجان، لزيادة شعبية كرة القدم بين العنصر النسوي ومشاركة اللعبة مع الجميع، وستقام المهرجانات كل يوم سبت، بداية من إربد ومرورا بعمان والعقبة وختاما في الكرك.