اعتقال 26 لاجئًا فلسطينيًا في تايلاند

 اعتقلت الشرطة التايلاندية يوم امس الاثنين نحو 26 لاجئًا فلسطينيًا بينهم أطفال ونساء من حملة جوازات السلطة الفلسطينية، وذلك بعد مداهمة محل سكنهم في العاصمة التايلاندية بانكوك.

وقالت وسائل الإعلام التايلاندية ان الحملة التي قادها الجنرال سوراشيت لوكبودهام ادت إلى اعتقال هؤلاء الفلسطينيين جراء إقامتهم في البلاد بعد إنتهاء التاشيرة مما يُعد جريمة في القانون التايلاندي يعاقب فيها الجاني بالسجن لحين خروجه من البلاد.

واضافت وسائل الإعلام التايلاندية ان هؤلاء الفلسطينيين وصلوا إلى البلاد من قطاع غزة وسوريا والعراق قبل نحو ست سنوات، وهم مسجلون بصفة رسمية لدى المفوضية العليا لشؤون اللاجئين، ويطالبون بإعادة توطينهم في بلد ثالث، وذلك على آثر رفض الدول العربية استقبالهم. 

يذكر ان تايلاند اعترفت بالدولة الفلسطينية في الثامن عشر من يناير كانون الثاني سنة 2012م، وتؤكد رسميًا على ضرورة إنهاء معاناة الفلسطينيين والاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية! ويُعد التمثيل الدبلوماسي بين البلدين على مستوى تمثيل غير مقيم، فتمثيل دولة فلسطين من خلال السفارة الفلسطينية في ماليزيا، وسفير تايلاند لدى الاردن هو سفير غير مقيم لدى فلسطين.