ليفربول امام المحك بعد كبوة باريس

لندن - وكالات

يأمل فريق ليفربول في تفادي الخسارة الأولى له بالدوري الإنجليزي، هذا الموسم، عندما يواجه نظيره إيفرتون في ديربي "ميرسيسايد"، يوم غد، في الجولة الـ14 من المسابقة، كما يتطلع آرسنال أن يحافظ على مستواه عندما يواجه ضيفه توتنهام.
ولم يخسر ليفربول في أي مباراة بالدوري حتى الآن، ويحتل الوصافة، برصيد 33 نقطة، بفارق نقطتين خلف مانشستر سيتي المتصدر. ويعود الريدز للمشاركة في المنافسات المحلية، بعد خسارته 1-2 أمام باريس سان جيرمان، والتي تركت مصير الفريق في التأهل لدور الـ16 بدوري أبطال أوروبا على المحك. ووفقا للمدير الفني لليفر، يورجن كلوب، فإن الفريق ليس بحاجة لاستخدام هذا الأمر كمحفز له، قائلا: "إنها مباراة ديربي على أرضنا. ليس علينا إظهار رد فعل. هذه المواجهة معزولة من الموسم". وفشل إيفرتون في تحقيق أي انتصار أمام ليفربول في 17 مباراة بجميع البطولات، ولم يفز بملعب أنفيلد، منذ 1999، ولكنه يقدم أداءً جيدا هذه الفترة، حيث خسر مباراة وحيدة من أصل 7 في الدوري، ما جعله يحتل المركز السادس.
ويتطلع توتنهام لمواصلة انطلاقته المذهلة، والتي استطاع من خلالها أن يلحق الهزيمة الأولى بتشيلسي في الدوري، والتغلب على إنتر ميلان ليحافظ على آماله في التأهل إلى دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا.

أما آرسنال فلم يخسر في 11 مباراة متتالية بالدوري، ولكنه فاز بمباراة وحيدة من آخر 8 جمعته بتوتنهام، كانت في الموسم الماضي. وقال هوجو لوريس، حارس مرمى توتنهام لشبكة "سكاي سبورتس": "نعلم أنها أكثر من مجرد مباراة بالنسبة للناديين ولجماهير الفريقين". وأضاف: "الآن لدينا وقت للتعافي، وأن نستعد بأفضل ما يمكننا، ولكن في مثل هذه المباريات تلعب بالعاطفة والرغبة".
ويتطلع مانشستر سيتي للحفاظ على سجله خاليا من الهزائم، عندما يستضيف بورنموث، بينما سيحاول تشيلسي أن يستعيد توازنه، بعد الخسارة أمام توتنهام، عندما يستضيف فولهام. وبدأ كلاوديو رانييري، المدير الفني الجديد لفولهام، مبارياته مع الفريق بتحقيق الفوز في الجولة الماضية، ولكن التاريخ لن يكون في صالح فريقه، خاصة وأنه فاز بمباراة وحيدة فقط أمام تشيلسي في آخر 26 مواجهة جمعتهما بالدوري.
وفي بقية مباريات هذه الجولة، يستضيف كارديف فريق ولفرهامبتون، ويحل بيرنلي ضيفا على كريستال بالاس، ويلعب هيديرسفيلد مع برايتون، وواتفورد مع ليستر سيتي، ونيوكاسل مع ويستهام، ومانشستر يونايتد مع ساوثهامبتون.