سولاري يبدي سعادته بالفوز على روما ويوضح سبب استبعاد إيسكو

الانباط - بدا سانتياغو سولاري مدرب ريال مدريد سعيدا للغاية بالفوز في روما 0-2 والذي يضع فريقه حسابيا في صدارة المجموعة والتأهل لثمن نهائي التشامبيونز ليغ، قائلا إنه "كان من المهم النهوض سريعا" بعد السقوط في الليغا على يد إيبار.
وأكد سولاري "كان من المهم للغاية أن ننهض سريعا وأظهر اللاعبون إحساسا كبيرا بالمسؤولية. نحن سعداء"، وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي أعقب مواجهة روما في دوري الأبطال.
وأضاف المدرب "تستغرق المباريات 90 دقيقة واعتقد أننا عرفنا كيف نتعامل معها من منطلق الخبرة. أظهرنا ذلك في الشوط الأول، ربما سنحت لهم فرصة قرب النهاية من خطأ ارتكبناه من نوعية تلك التي تغير نتائج مباريات، لكننا فعلنا ما كان يتعين علينا القيام به في الشوط الثاني".
وأشاد سولاري على عدد من لاعبيه بدءا من الويلزي غاريث بايل حيث أبرز "إخلاص بايل واضح، ليس فقط في مباراة اليوم لأنه سجل هدفا في الشوط الثاني، بل العمل الذي قام به أثناء مباراة إيبار حتى لو لم تسر الأمور على ما يرام، لكنه متفان دائما".
كما أثنى المدرب على كل من لوكاس فاسكيز وكريم بنزيمة وكاسيميرو على العمل الذي قاموا به لا سيما فاسكيز الذي قال إنه "يعمل بجهد في الهجوم والدفاع طوال 90 دقيقة، هذا يعبر عن طريقة تدربه، كما أن بنزيمة سخي للغاية في مجهوداته ومساعدته لزملاءه داخل الملعب". 
وقال سولاري، إن إجلاس إيسكو ألاركون في مدرجات الملعب يعد "قرارا دقيقا" وأن كل القرارات التي يتخذها تكون "رياضية دوما على الأرجح".
وصرح المدرب "إنها قرارات دقيقة في أوقات دقيقة. أنا من أتخذ القرارات، القرارات تكون معظمها رياضية دوما عدا حالة استثنائية وفي مباراة اليوم لم تكن هناك حالات استثنائية".
وقلل سولاري من أهمية قراره بإبعاد إيسكو عن المباراة، مذكرا بأن الأهم هو إعطاء كل ما لديه من أجل الفريق "لم أكن أشعر بالضيق لعدم خوض مباراة عندما كنت لاعبا، نحن هنا لإعطاء كل ما لدينا للفريق وانتظار اختيارات المدرب".
دي فرانشيسكو حزين
في الجهة المقابلة، أبدى أوزيبيو دي فرانشيسكو، المدير الفني لروما، حزنه الشديد على الفرص الواضحة التي أهدرها لاعبوه أمام ريال مدريد وكلفتهم الخسارة بثنائية نظيفة، وأكد أنه لا يمكن قبول "الهدايا" التي منحوها للفريق الملكي.
وأوضح دي فرانشيسكو خلال المؤتمر الصحفي بعد المباراة "أشعر بالغضب، لأنه لا يمكنك تقديم كل هذه الهدايا في مباريات كهذه، وأمام منافس بحجم ريال مدريد. قدمنا شوطا أول رائعا وكنا نستحق نتيجة أفضل من التعادل، ولكن الأهم هي المحصلة النهائية".
وأهدر اللاعب التركي الشاب جنكيز أوندير فرصة لا تضيع في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول وهو أمام المرمى الخالي تماما، قبل أن يهدي دفاع "الجيالوروسي" الهدف الأول الذي سجله بايل مع بداية النصف الثاني.
وأكد صاحب الـ49 عاما أن فريقه ليس بقوة الموسم الماضي عندما تأهل لنصف نهائي دوري الأبطال، وأضاف مدرب الفريق العاصمي أن ريال اليوم لا يختلف كثيرا عن الذي واجهه في الدور الأول عندما فاز الميرينجي بثلاثية نظيفة، مؤكدا أن فريقه كان أفضل بكثير من مباراة (سانتياغو برنابيو).
واختتم "مدريد سيظل مدريد دائما، لقب لعب بشكل أفضل في مباراة الدور الأول. عندما تمنح لاعبيه المساحات، فستجد نفسك أمام مشاكل عديدة".
فاسكيز سعيد
إلى ذلك، أبدى لاعب وسط ريال مدريد، لوكاس فاسكيز، سعادته الكبيرة بالعودة للتسجيل مع الفريق الملكي، بعد غياب دام 8 أشهر، مهديا ذلك الهدف إلى نجله.
وصرح فاسكيز لقناة "موفيستار بلس": "الأهم هو استعادة الروح الإيجابية بعد مباراة سيئة للغاية أمام إيبار. الفريق نافس بشكل جيد للغاية منذ الدقيقة الأولى وحتى النهاية. لعبنا كفريق واحد، كنا نريد استعادة النتائج الجيدة".
وعن هدفه الذي طال انتظاره، قال "مكثت فترة طويلة دون تسجيل أهداف، وكدت أنجح في ذلك خلال المباريات الأخيرة وأنا سعيد للغاية اليوم وأهدي هدفي لنجلي".
وأبدى اللاعب سعادته لتعزيز ريال لصدارته للمجموعة السابعة بـ12 نقطة وبفارق ثلاث نقاط عن روما، قبل جولة على نهاية دور المجموعات "من الجيد التأهل لدور الستة عشر ونحن متصدرون للمجموعة لأننا في الأغلب سنواجه فريقا وصيفا أسهل نوعا ما".
ولم يخف لاعب وسط ريال مدريد، ماركوس يورنتي، سعادته بعد الأداء الذي قدمه في مباراة فريقه أول من أمس، ومشاركته أساسيا بعدما كان يستبعد باستمرار من تشكيلة مدربه سولاري.
وصرح اللاعب "من الواضح أن كل اللاعبين يرغبون في المشاركة. أنا في ريال مدريد وحلمي هو الانتصار هنا. اليوم أظهرت أنني مستعد في أي وقت يحتاجني فيه المدرب. آمل أن أحظى باللعب في مباريات أكثر كهذه وأواصل التطور كلاعب".
وتابع "المشاركة في مباراة كهذه بالتشامبيونز ليغ وأمام منافس كبير يعد أمرا صعبا نظرا لأنني لم أكن أشارك باستمرار وكانت تنقصني الثقة، لهذا أنا سعيد للغاية بالأداء قدمته لصالح الفريق وبالانتصار".
وأضاف "عندما لا يشارك لاعب في المباريات، عليه أن يستعد بأفضل ما لديه وأن يكون جاهزا بنسبة مائة في المائة، كي لا يُلاحظ عليه شيء عندما تحين تلك اللحظة".
وأشار إلى أهمية الفوز خصوصا وأنه جاء بعد الخسارة الكبيرة أمام إيبار في الليغا بثلاثية نظيفة "كانت مباراة هامة بعد الهزيمة في الليغا، هذا الانتصار يمنحنا بعض الهدوء، كنا نريد أن نواصل الحفاظ على صدارة المجموعة ونجحنا في ذلك".
أما بايل، فأكد أن بداية الفريق هذا الموسم كانت "صعبة"، ولكن عليهم أن يواصلوا على النسق نفسه الذي قدموه ي الشوط الثاني من مواجهة روما للتحسن في المستقبل.
وقال بايل في تصريحات لقناة النادي الملكي عقب اللقاء "اللعب أمام روما على ملعبه دائما ما يكون صعبا. المباراة تستمر لـ90 دقيقة، وليست 45 دقيقة فقط. لم نقدم الأداء المنتظر في الشوط الأول، وأدركنا أن علينا مواصلة القتال واللعب بأسلوبنا من أجل الخروج بالنقاط الثلاث".
وأضاف صاحب هدف الافتتاح "الأداء يتحسن تدريجيا. بداية الموسم كانت صعبة بعض الشيء، ولكن علينا مواصلة العمل للتطور والمحافظة على أداء الشوط الثاني أمام روما".
وأكد الجناح الويلزي الدولي أن "هدف" الميرينغي كان الفوز بلقاء روما، وإنهاء المجموعة في الصدارة، ولهذا فهو سعيد بتحقيق الهدفين.
وأتم "دوري الأبطال بطولة مختلفة عن الليغا. إنها تُلعب بطريقة مختلفة أمام فرق تريد لعب كرة القدم. أمر طبيعي (تحقيق النتائج الجيدة فيها). إنه أمر يصعب تفسيره".