احتفالات اليوم الوطني الـ47 لدولة الإمارات

 

الانباط-أبوظبي

مع مرور أخر يوم مخصص لاحتفالات المؤسسات والهيئات الحكومية والخاصة بالعيد الوطني الـ47 لدولة الإمارات، تعلن العديد من تلك المؤسسات عن احتفاليتها.

وبدأت الاحتفاليات يوم الأحد الماضي الموافق 25 نوفمبر الجاري، حيث تحدد كل منهم يوم خلال الايام الاربعة من الأحد وحتى الأربعاء للاحتفال باليوم الوطني، وفقاً لقرار المجلس الوزراء.

وتحت شعار "هذا زايد.. هذه الإمارات"، تقام احتفالات اليوم الوطني الـ47 الرسمية في مدينة زايد الرياضية في أبوظبي.

وبداية، نظمت وزارة الاقتصاد فعاليات متنوعة عبر مكاتبها بمختلف إمارات الدولة للاحتفال باليوم الوطني الـ47 لدولة الإمارات، حيث وشملت الفعاليات معرضاً تحت عنوان (سوق الموهوبين).

كم تضمنت عروض فنية لفرقة موسيقى الشرطة، ومأكولات شعبية إماراتية وعروض فنية وتراثية إلى جانب مسابقات للموظفين.

وقال سلطان بن سعيد المنصوري، وزير الاقتصاد، إن احتفالات اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة محطة سنوية ينتظرها أبناء الشعب الإماراتي للتعبير عن اعتزازاهم بوطنهم.

نظمت شركة أبوظبي الوطنية للمعارض "أدنيك" اليوم احتفالية بمناسبة اليوم الوطني السابع والأربعين لتأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك بحضور كبار مسؤولي الشركة إلى جانب موظفي الشركة من كافة الأقسام.

وقال جمال بن حويرب، المدير التنفيذي لمؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم بمناسبة، اليوم الوطني لدولة الإمارات: "في هذا اليوم المميز، لا بد لنا أن نستذكر تضحيات شهدائنا الأبرار، الذين لبوا نداء الوطن وبذلوا أرواحهم في سبيل حمايته والدفاع عن الحق والسلام ونصرة المظلومين".

كما احتفلت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات باليوم الوطني، حيث تضمن الاحتفال مجموعة من النشاطات التراثية والوطنية والثقافية.

وقال عبيد حميد الطاير وزير الدولة للشؤون المالية أثناء احتفالية الوزارة: "الإمارات ومنذ انطلاقة مسيرتها من 47 عاماً خطوات هامة ونوعية على مختلف المستويات الاقتصادية والثقافية والاجتماعية".

وتابع: "كما تبوأت الدولة مراكز ومكانة هامة على الصعيد الإقليمي والصعيد الدولي".

وجاء احتفالية دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي وسط حضور كبير يفوق 700 موظف وموظفة يتقدمهم راشد عبد الكريم البلوشي وكيل الدائرة بالانابة والدكتور هلال حميد الكعبي أمين عام المجلس.

أما اقتصادية عجمان فكان يغلب عليها الطابع البحري، اليوم الأربعاء في أخر الأيام المخصصة للاحتفال بالعيد الوطني لدولة الإمارات في عامه السابع والأربعين.

وفيما يخص ناسداك دبي وشركات الوساطة المالية الرائدة العاملة في السوق، قرع جرس افتتاح السوق في منصة ماركت سايت اليوم احتفالاً باليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة وبما حققته أسواق رأس المال في الدولة من تطور وازدهار.

شارك في الاحتفال 13 مسؤولاً تنفيذياً من شركات الوساطة المالية الإماراتية التي تتداول في الأسهم ومشتقات الأسهم في البورصة.

وأحيت "سلطة مدينة دبي الملاحية" ذكرى اليوم الوطني السابع والأربعين لدولة الإمارات، بمشاركة كوكبة من الموظفين والمسؤولين الذين جدّدوا عهد الولاء والانتماء والوفاء للقيادة والوطن في الاحتفالات المستوحاة من شعار "هذا زايد .. هذه الإمارات".

وعن الشركات، أعلنت "العربية للطيران"، أول وأكبر شركة طيران اقتصادي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عن باقة جديدة ومتميزة من عروض السفر إلى عدد من الوجهات السياحية في منطقة الشرق الأوسط وجنوب آسيا.

وعروض السفر تشمل رحلات إلى بيروت أو كولومبو أو اسطنبول أو باكو أو تبليسي أو يريفيان، وتشمل تذاكر الذهاب والإياب على متن "العربية للطيران" مع الإقامة في الفندق لمدة 3 ليالي وتكلفة المواصلات والجولات السياحية ومتضمنة كافة الضرائب الفندقية.

وتحتفل شركة نخيل، عبر سلسلة من الفعاليات المجانية تقيمها في 5 من مجتمعاتها السكنية وذلك يوم الأحد الموافق 2 ديسمبر.

وتقام الفعاليات في وقتٍ واحد من الساعة 4 عصراً وحتى الساعة 9 ليلاً، وذلك في "نخلة جميرا"، و"قرية جميرا تراينجل"، و"قرية جميرا سيركل"، و"جميرا بارك" و"ذا جاردنز"(الحدائق).

وبمناسبة اليوم الوطني، أقام "الإمارات الإسلامي" فعالية احتفالية شارك فيها الموظفون وفريق الإدارة وتضمنت مجموعة من الفنون التقليدية والعروض التراثية مثل رقصة "الحربية" والخط العربي والرسم بالحناء والمسابقات الثقافية.

وعلاوة على ذلك، يعتزم "الإمارات الإسلامي" تنظيم باقة من الأنشطة الترفيهية في "سيتي ووك" من 29 نوفمبر حتى 3 ديسمبر حرصاً على مشاركة الجمهور باحتفالاته بروح الاتحاد.

وتحت شعار "هذا زايد.. هذه الإمارات"، تقام احتفالات اليوم الوطني الـ47 الرسمية في مدينة زايد الرياضية في أبوظبي، يوم الأحد المقبل الموافق 2 ديسمبر كما هو المتعارف عليه.

وسيشارك 1500 شخص في احتفالية تروي حكاية القائد الاستثنائي الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، الذي حرص على توحيد دولة الإمارات واستقلالها.

ومن المقرر أن يتم إحياء ذكرى يوم الشهيد الخميس 29 نوفمبر الجاري، حيث تتضمن فعاليات إحياء ذكرى "يوم الشهيد" تنكيس الأعلام الساعة الثامنة صباحاً.

وإحياء لـ"يوم الشهيد" في الإمارات، تبدأ الدوائر والمؤسسات الحكومية في أنحاء الإمارات كافة، بتنكيس الأعلام عند الساعة الثامنة صباحاً، تليه دقيقة للدعاء الصامت في الساعة 11:30، وتتبعها مراسم رفع علم الإمارات مصحوباً بالسلام الوطني، وهو ما سيحدث غداً احتفالاً بيوم الشهيد.