دورتموند يستغل تعثّر ميونيخ

الانباط - فاز فريق بوروسيا دورتموند أمس على مضيفه ماينز (2-1) في المباراة التي احتضنها ملعب "أوبيل أرينا" ضمن منافسات الجولة الثانية عشر من بطولة الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا).
وسجل أهداف الضيوف كل من المهاجم الإسباني باكو ألكاسير (66) ولوكاس بيتشيك (76)، وأحرز لأصحاب الأرض اللاعب روبن كوايسون (70).
وبهذه النتيجة، رفع بروسيا دورتموند رصيده من النقاط إلى 30 في الصدارة، فيما تجمد رصيد ماينز عند 15 نقطة في المركز العاشر مؤقتا.
وفي نفس الجولة، تعادل فريق فورتونا دوسلدورف مع مضيفه بايرن ميونيخ (3-3)، وسجل لأصحاب الأرض كل من نيكلاس زوله (17) وتوماس مولر هدفين (20 و58)، وأحرز للضيوف اللاعب دودي لوكيباكيو ثلاثية (44 و77 و90+3).
وبهذا التعادل، رفع بايرن ميونخ رصيده من النقاط إلى 21 في المركز الخامس، ودوسلدورف إلى تسع نقاط في المركز قبل الأخير.
وتمكن أيضا فريق هرتا برلين من تحقيق التعادل مع ضيفه هوفنهايم (3-3)، وسجل للضيوف كل من كرم دميرباي (1) وأندري كراماريتش (10) وارمين بيساكسيتش (55)، بينما أحرز لأصحاب الأرض كل من وداد إيبيشيفيتش (12) وماثيو ليكي (71) وفالنتينو لازارو (87).
وبهذه النتيجة، رفع هوفنهايم رصيده من النقاط إلى 20 في المركز السادس، وهرتا برلين إلى 17 نقطة في المركز الثامن.
وضمن منافسات الجولة، نجح فريق آينتراخت فرانكفورت في الفوز على مضيفه أوغسبورغ (3-1)، وسجل للضيوف كل من جوناثان دي غوزمان (1) وسيباستيان هولر (47) وأنتي ريبيتش (68)، وأحرز لاصحاب الأرض اللاعب سيرجيو كوردوبا (90).
وبهذا الفوز، رفع آينتراخت رصيده من النقاط إلى 23 نقطة في الوصافة مؤقتا، فيما تجمد رصيد أوغسبورغ عند 13 نقطة في المركز الـ12 مؤقتا.
وتمكن فريق فولفسبورغ من الفوز على ضيفه لايبزيغ بهدف نظيف أحرزه اللاعب جيروم روسيون (50).
وبهذه النتيجة، رفع فولفسبورغ رصيده إلى 15 نقطة في المركز التاسع، فيما تجمد رصيد لايبزيغ عند 22 نقطة في المركز الرابع.