الفيصلي يقلب الطاولة على البقعة والسلط يضرب الرمثا برباعية

 

 - اربد - عمر الزعبي

شهدت مباريات الامس من الاسبوع العاشر في دوري المحترفين، غزارة تهديفية، حيث شهدت مبارتي تسجيل 9 اهداف، ففي اللقاء الاول حقق الفيصلي فوز ثمين على البقعة 3-1، وضرب السلط شباك مستضيفه الرمثا برباعية.


نجح الفيصلي في تغيير مسار مباراته امام البقعة، بعدما كان متأخراً بهدف، ليتفوق بثلاثه، في اللقاء الذي جمع الفريقين امس الجمعة، على ملعب ستاد عمان الدولي، في اطار مواجهات الاسبوع العاشر من دوري المحترفين.

انطلقت المباراة وسط إثارة كبيرة، ونية واضحة من الطرفين على ضرورة تسجيل نتيجة ايجابية، الامر الذي رفع نسق المباراة، ليقدما مباراة تليق بحجم الفريقين.

الدقائق الاولى شهدت افضلية واضحه للبقعة، حيث كان في اكثر من مناسبة قريب من التسجيل في مرمى معتز ياسين، مستغلاً حالة عدم الإستقرار للخط الدفاعي بالنسبة للفريق الازرق.

الفيصلي جس نبض خصمه بكرة رأسية للتونسي شهاب الفرج اختبر بها الحارس ابو نبهان، الذي توازن قبل الارتقاء لها واسنكها بين احضانه.

وعند الدقيقة 12، اثمرت خطورة البقعة هدف التقدم للفريق عن طريق فرح المكحل، بعدما تابع كرة ثابتة اسكنها بقدمه في شباك ياسين، واضعاً فريقه في وضعية مريحة، منذ بداية المباراة.

البقعة لم يهدأ بعد هدف التقدم، وحاول مراراً وتكراراً الوصول لمرمى ياسين، اولها بتسديدة لحاتم ابو خضرة تصدى لها معتز، والثانية بتسديدة قوية لاحمد ابو كبير، تناول معتز مع القائم الايسر على ابعادها.

وفي الدقيقة 29، نجح الفيصلي بادراك التعادل عن طريق الصاعد عمر هاني، الذي تابع كرة مرتده من العارضة سددها مهدي علامة، ليضع الكرة في الزاوية المفتوحة محرزاً هدف التعادل.

وتواصل نسق المباراة مرتفع بين الطرفين، لكن الفرص لم تجني الثمار، لينتهي الشوط الاول بالتعادل الايجابي.

في الشوط الثاني، ظهر الفيصلي بصورة افضل من الشوط الاول، واستطاع ان يمتلك زمام المباراة،  وهدد مرمى ابو نبهان مطلع الشوط، بتسديدة صاروخية لبهاء عبدالرحمن، ارتطمت بالعارضة قبل ان يبعدها الدفاع.

وسنحت فرصة التقدم من جديد للبقعة، لكنه فرط بها عندما لم يحسن ابو خضرة التعامل معها، ليبعدها معتز بنجاح.

وجرب يوسف الرواشدة حظه بكرة مقصية مرت بجانب القائم، لتفوح رائحة الهدف للفيصلي، وذلك ما حصل، عندما سجل هدف عن طريق بهاء عبدالرحمن، بكرة ثابتة في الدقيقة 58.

وعزز الازرق تقدمه بهدف ثاني، سجله المدافع بدوان بالخطأ في مرماه، في الدقيقة 82 ، ليعقد المهمة امام فريقه في الخروج من المباراة بنتيجة ايجابية.

وكان الفيصلي قريب من الهدف الرابع، بتسديدة لمهدي علامة ابعدها المدافع بدوان من على خط المرمى، وليطلق حكم المباراة عمر المعاني صافرة النهاية، معلناً فوز الفيصلي الذي رفع رصيده الى 19 نقطة في المركز الرابع، بينما تجمد رصيد البقعة عند 10 نقاط في المركز الثامن.

وفي لقاء إحتضنه ملعب الامير حسن في اربد، ضرب السلط شباك مستضيفه الرمثا باربعة اهداف مقابل هدف وحيد، ليعقد من مهمة الاخير الباحث عن الابتعاد عن مناطق الخطر.

سجل اهداف السلط هادي الحوراني (خطأ في مرماه) في الدقيقة 34، واشرف المساعيد في الدقيقة 39، واحمد سمير في الدقيقة 69، وكومالي دودجي في الدقيقة 83، بينما سجل هدف الرمثا الوحيد خالد الدردور في الدقيقة 70.

بهذا الفوز رفع السلط رصيده الى 20 نقطة في المركز الثالث، بينما تجمد رصيد الرمثا عند 9 نقاط في المركز التاسع.