النشامى في مواجهة جماهيرية امام الاخضر السعودي

 

الانباط –عمان

 

يسعى منتخبنا الوطني لكرة القدم لتقديم عرض قوي عندما يواجه عند الساعة السابعة من مساء اليوم المنتخب السعودي الشقيق على ستاد ملعب الملك عبد الله بالقويسمة  في اللقاء الودي الاخير الذي يقام على ملاعبنا ضمن استعدادات النشامى لنهائيات بطولة اسيا التي ستقام في الامارات مطلع العام المقبل ..ويرمي الجهاز الفني لمنتخبنا بقيادة البلجيكي فيتال الى تغيير الصورة غير المناسبة التي ظهر عليها المنتخب امام الهند في اللقاء الاخير وتحقيق فوز معنوي يؤكد الجاهزية الفنية لمنتخبنا ..قبل الانتقال الى قطر في المرحلة الاخيرة من الاعداد الذي يسبق مشاركتنا الاسيوية .. في الجانب الاخر يستعد المنتخب السعودي هو الاخر لنهائيات اسيا التي سبق وان حقق لقبها وهو يعد احد اقوى المرشحين للمنافسة على اللقب ..وكان منتخبنا قد فاز قبل ايام على ضيفه الهندي "2-1"، والسعودي انتصر على ضيفه اليمني "1-0".

ويسعى منتخبنا إلى تحقيق الفوز وتقديم الأداء الايجابي أمام ضيفه السعودي في هذا اللقاء الجماهيري الكبير، بعدما طالته الانتقادات الشديدة بعد مستواه الباهت الذي ظهر عليه أمام الهند..رغم صعوبة المهمة التي تنتظره امام الاخضر السعودي الذي كان قد مثل الكرة العربية في نهائيات كاس العالم في روسيا ويتسلح نجومه بالخبرة الكبيرة ويتطلع للقاء اليوم من اجل الفوز باعتباره ينظر للبطولة الاسيوية نظرة اهتمام وهو الذي يعد منافسا قويا على لقبها ..

وكان منتخبنا قد انهى مساء امس تدريباته استعدادا للقاء اليوم حيث اطمئن فيتال على جاهزية اللاعبين ..ومن المنتظر أن تطرأ بعض التعديلات على تشكيلة منتخبنا ولا سيما بعدما عانى من مشكلات واضحة في خطي الدفاع والهجوم في مباراته أمام الهند. وقد يدفع فيتال بمنذر أبو عمارة وطارق خطاب وفراس شلباية وعدي القرا منذ بداية المباراة. وتعتبر مواجهة اليوم الأخيرة للمنتخب في أرضه، ضمن تحضيراته لنهائيات كأس آسيا، حيث سينخرط بعد ذلك بمعسكر خارجي، ويختتم مرحلة الإعداد بمعسكر في قطر يتضمن 3 مواجهات ودية، ومن هناك سيتوجه إلى الإمارات.

بدوره، فإن المنتخب السعودي الذي خاض مسا امس تدريبه الاخير على ملعب المباراة  يتطلع هو الآخر لتحقيق فوز جديد، يرفع من خلاله مؤشر الثقة، ويرسخ أهمية الفوز لدى لاعبيه قبل الدخول في معترك الاستحقاق الآسيوي.وكان المنتخب السعودي قد بدأ رحلة الاعداد الأولى في أيلول ، حيث تعادل مع بوليفيا "2-2"، وفي بطولة السوبر كلاسيكو ، تعادل مع العراق "1-1" وخسر أمام البرازيل "0-2". ويبحث المدير الفني للسعودية، الأرجنتيني بيتزي، عن الدفع بتشكيلة قوية تمكنه من تحقيق الفوز، وبخاصة أنه يعاني من غيابات مهمة في صفوفه جراء الإصابات. ويغيب عن المباراة ياسر الشهراني، وسالم الدوسري وسلطان الغنام، ما سيفرض على بيتزي البحث عن خيارات جديدة، تعزز من قدراته أمام منتخبنا .ويبرز من المنتخب السعودي، محمد العويس و عمر هوساوي وعبد الرحمن غريب وهتان باهبري وسالم الدوسري وفهد المولد.

وبالعودة الى ارشيف اللقاءات بين المنتخبين فقد التقيا على امتداد تاريخهما 11 مرة، 7 في مباريات ودية، و 4 في مواجهات رسمية، 3 منها عربياً، ومرة واحدة آسيوياً. وأحرز المنتخب السعودي في الــ"11" مواجهة، "15" هدفاً، مقابل "9" أهداف لمنتخبنا الوطني .

ويتفوق النشامى على نظيره السعودي بعدد مرات الفوز في المباريات الرسمية "البطولات العربية والآسيوية"، حيث فاز في "3" مباريات، مقابل انتصار وحيد للمنتخب السعودي، بكأس العرب. وودياً، دانت السيطرة للمنتخب السعودي حيث فاز في "6" مباريات ، مقابل فوز وحيد للأردن.

من جهة اخرى تقرر تخصيص 4 آلاف تذكرة للجماهير السعودية، الراغبة في حضور مباراة منتخبها أمام منتخبنا اليوم  حيث تحظى المباراة باهتمام جماهيري للمنتخبين، في ظل أن لقاءاتهما طالما تحفل بالإثارة والندية.