BMW X7  ... الدمج الهائل بين القدرات الرياضية وفخامة التصميم

 

الأنباط – عمان

تعتبر سيارة BMW X7 المركبة الأولى من نوعها التي تجمع بين التميز والحضور والرحابة في طرازها الفخم وقيادتها المرنة، وهو ما يصعب توقعه من أي سيارة رياضية (SAV) من علامات تجارية أخرى. وتقدم X7 أحدث وأضخم طراز في سلسلة BMW X Line الذي يجلب الاحساس بالراحة بفضل المساحة الداخلية الواسعة، والرقي في التصميم الداخلي والميزات المتطورة. و في الوقت ذاته تضمن تقنية الحركة المتطورة لتوليد القوة في X7، بجانب أنها توفر كل أنماط القيادة على الطرق الوعرة، وراحة استثنائية في الاستخدام والركوب.

وتُصنف X7 من BMW ضمن السيارات الفاخرة، والرياضية في قالب مميز واندماج منقطع النظير، والذي يعد في حد ذاته عنصرا أساسيا لجعل الشركة في المرتبة الأولى، بذكاء الدمج والطرح ضمن استراتيجيتها الجديدة. وفي تصريح BMW سيبدأ تصنيع سيارة X7 في BMW Plant Spartanburg في الولايات المتحدة، مع بداية اطلاقها إلى الأسواق في مارس 2019.

تصميم شديد الدقة يجسد الترف والحداثة

يبلغ حجم BMW X7، 5151 ملم في الطول، و 2000 ملم في العرض، و3105 ملم لقاعدة العجلات، كما أنها تتميز بأبعاد متناسقة وتفرض نفسها بشكل واضح وجلي كنموذج رئيسي جديد لعائلة BMW X. ومن أهم ما يميزالتصميم الجديد المهيمن على المركبة الجديدة؛ الخطوط الدقيقة والأسطح الموسعة التي تزيد ضمناً وواقعاً من فخامتها. وتأتي الواجهة الأمامية لـX7 بارزة بشكل أكثر حدّة يزيد من لفتها للانتباه. وتأتي سيارة BMW X7 بمصابيح أمامية من نوع LED كمعيار أساسي، في حين أن الـBMW Laserlight الاختيارية تقدم نطاقاً عالي الحزمة يصل الى 600 متر، ويمكن التعرف عليه بسهولة من مسافة بعيدة من خلال الشكل x الموجود داخل المصابيح الأمامية. وعند النظر إلى السيارة الجديدة من الجوانب، ستلاحظ الحجم الكبير للنوافذ والارتفاع العالي عن الأرض، مع طول "ظاهر" للسقف، بجانب الخطوط الأفقية، وأضواءLED  الرقيقة، والباب الخلفي المقسم إلى جزئين ستلفت انتباهك لا محالة، وستمنحك الشعور بفخامة التصميم وعصريته. أما لون الكروم الأنيق في X7 فيضفي رونقاً خاصاً يتناسب مع لون المعدن للإطارات ذات الوزن المخفف بمقاس 20، 21 و22 إنش كخيارات متاحة.

ثلاثة صفوف من المقاعد تزيد الشعور بالفخامة والراحة

تتصف المقصورة الداخلية لـX7 الجديدة بثلاثة صفوف من المقاعد، توفر مساحة كافية لـ7 ركاب في ذات الوقت. ولزيادة الراحة زودت BMW الصف الثالث من المقاعد بمساند للذراع، وحاملات أكواب ومنافذ متعددة USB. وجميع المقاعد مضبوطة كهربائياً لسهولة التحكم، وبضغطة زر واحدة يمكنك زيادة السعة بحسب الطلب.

وعملت BMW على تعظيم الشعور بالرفاهية في السيارة الجديدة، مع إضافة العديد من الخيارات والمواد المصممة بعناية كالتجهيز القياسي لتقنية Vernasca الجلدي، ونظام التحكم الأوتوماتيكي بأربعة مناطق، وسقف زجاجي بانورامي من ثلاثة أقسام، ناهيك عن الإضاءة المحيطة بما في ذلك إضاءة الترحيب، والإضاءة الديناميكية الداخلية. ومن أهم النقاط التي أضافتها BMW بخيارات مميزة: التحكم الآلي بالطقس الداخلي، و Ambient Air وسقف Sky Lounge Panorama والتحكم في تطبيقات الزجاج، ونظام الصوت و Wilkins Diamond ونظام الترفيه وغيرها الكثير من الخيارات التي يصعب حصرها.

خفة حركة وأداء فائق على الطرق الوعرة

تتباهى سيارة BMW X7 بثروة من تقنيات القيادة وتصميم الهيكل، لتقدم تجربة أداء استثنائية على الطرق المختلفة، بمساندة نظام التعليق المتكيف مع أدوات تحكم إلكتروني، وانسيابية الهواء في كلا المحورين والعديد من التقنيات والمعايير المساعدة.

لن ينتظر محبوا السيارات فائقة الأداء طويلاً حتى يعاينوا إطلاق "تحفة BMW" من الفئة 7، والتي ستكون متاحة العام القادم، لتعزز من مكانة السلسلة الناجحة، وإضافة حلقة جديدة من نجاح BMW العالمية.