منتخب السيدات ينعش الامال بالوصول الى الاولمبياد

 الانباط - عمان

أحيا منتخبنا الوطني للسيدات لكرة القدم ومنتخب  فلسطين الأمل، في وصول كرة القدم النسائية العربية إلى العالمية، بعد نجاحهما في الصعود إلى المرحلة الثانية، من تصفيات آسيا المؤهلة إلى أولمبياد طوكيو 2020. ولم يسبق للمنتخبات النسائية العربية، في آسيا أو إفريقيا، الوصول إلى البطولات العالمية، كالأولمبياد الصيفي وكأس العالم للسيدات. وبجانب نجاح الأردن وفلسطين، تمتلك الكرة النسائية العربية أملًا آخر، يتمثل في المحترفات العربيات بأوروبا ومنهم سارة أبو صباح - بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني بعدما نجحت المهاجمة الشابة (19 عامًا)، في أن تكون أول لاعبة أردنية، تسجل هدفًا ببطولة العالم للناشئات 2016، في الأردن، اتجهت إلى ألمانيا لتلعب أولا بصفوف باير ليفركوزن، قبل أن تنتقل في الصيف الماضي إلى بوروسيا مونشنجلادباخ. وسارة عصام - ستوك سيتي الإنجليزي وقررت المهاجمة المصرية سارة عصام، تحقيق حلمها باللعب في أوروبا، بالانتقال من وادي دجلة إلى ستوك سيتي.
ولم يتجاوز عمرها الـ19 عاما، إلا أنها كسبت ثقة الفريق الإنجليزي بموهبتها الهجومية، وتسعى حاليا لتحقيق حلمه، وهو الصعود إلى الدوري الممتاز، حيث لا يزال ستوك ينافس في الدرجة الثالثة.
وميساء جبارة - جرينوبل الفرنسي وقررت هدافة منتخب الأردن للسيدات، ميساء جبارة (29 عاما)، في صيف هذا العام، خوض تجربة احترافية جديدة خارج الأردن، لتنتقل إلى فريق جرينوبل الفرنسي، الذي ينافس في دوري الدرجة الثانية. ومريم هاجري - سبورتينج هويلفا الإسباني  ونجحت نجمة وسط منتخب المغرب للسيدات، مريم هاجري (24 عاما)، في كسب ثقة سبورتينج هويلفا الإسباني، منذ انتقالها له في منتصف العام الماضي، لتكون من الركائز الأساسية بالفريق، الذي يخوض منافسات قوية في الدوري المحلي.