المالكي: تحرك دبلوماسي لإدانة العدوان على غزة

- طلب وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي من بعثة دولة فلسطين لدى جامعة الدول العربية التقدم بطلب عقد اجتماع طارئ على مستوى المندوبين الدائمين لبحث تطورات الاعتداء العسكري الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة ومؤسساته وبناه التحتية، والمستمر منذ يومين وأودى بحياة العديد من المواطنين وتدمير بنايات سكنية، وبنى تحتية ومؤسسات إعلامية وأكاديمية.

وطلب المالكي حسب بيان صحافي صادر عن الوزارة من بعثة دولة فلسطين لدى مملكة هولندا بالتحرك فورا لدى المحكمة الجنائية الدولية لتقديم شكوى عاجلة ضد الاعتداءات الإسرائيلية العسكرية بحق قطاع غزة، خاصة وأن المحكمة لا تزال تدرس هذا الملف المتعلق بالاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة والحروب التي قامت بها دولة الاحتلال بحق القطاع المحاصر.

كما طلب الوزير المالكي من سفير دولة فلسطين لدى مجلس حقوق الإنسان بالتحرك لدى المجلس لبحث افصل الخطوات الواجب اتخاذها هناك لإدانة ما تقوم به إسرائيل في استهداف المدنيين الفلسطينيين والمباني السكنية في القطاع المحاصر. وأضاف في البيان أن الوزارة ستستمر في دراسة بقية الخطوات الممكن اتخاذها بشكل فوري لتوفير الحماية للشعب الفلسطيني الاعزل.
وسيقوم المالكي بتوجيه رسائل متطابقة لجميع وزراء خارجية دول العالم لوضعهم في صورة الاعتداءات الأخيرة. (بترا)