صحفيو العقبة يجددون مطلبهم من المحافظ بضبط الإعلام

 الأنباط – العقبة – طلال الكباريتي

جدد صحفيو العقبة أمس مطلبهم أمس من محافظ العقبة صالح النصرات بضبط إيقاع الإعلام في العقبة .

وعبر صحفيو العقبة الرسميون المسجلون لدى نقابة الصحفيين عن استيائهم لما شهدته العقبة مؤخرا من تصريح متنفذيها هاتفيا، لناشطين اجتماعيين و فيسبوكيين عن الأحداث الطارئة و أبرز المستجدات في المدينة .

وكان محافظ العقبة النصرات قد عمم مطلع الشهر الماضي على المديريات الحكومية بحصر التعاون إعلاميا مع الصحفيين الرسميين المسجلين لدى النقابة، باعتبارها الجهة الوحيدة التي تعمل تحت مظلتها الهيئات الإعلامية بصفة قانونية .

ونبه ضمن كتب وجهها لمديري الدوائر من التعامل مع أي جهة تحمل صفة الإعلام ليست منتسبة لعضوية النقابة .

وكان قد صرح للأنباط أن هذا القرار جاء بعد ما شهدته مواقع التواصل الاجتماعي من تضارب في الأخبار نشرها ناشطون مؤخرا، داعيا الشباب الذين لديهم دافع التطوع الانتساب ضمن مظلة تجمعهم قانونيا .

وقال رئيس لجنة نقابة الصحفيين بالعقبة ابراهيم الفراية أن هذه الزيارة جاءت تجهيزا لتنفيذ ورشة عمل في العقبة، تتناول فيه دراسة الوضع الصحي في المحافظة، لدعمه و تحسينه في ظل افتقار المحافظة الى مستشفى حكومي .

وأضاف الفراية للأنباط أن هذه الورشة ستناقش نقص الخدمات الصحية في المحافظة و تنفيذ عصف ذهني للخروج بحلول ومقترحات لدعم القطاع الصحي في المحافظة التي تضم نحو 200 ألف نسمة .

وبين الفراية  أن هذه الورشة ستنفذ بعد شكاوى ومطالبات بتحسين الوضع الصحي في المحافظة، في ظل افتقار مستشفياتها الى وحدة مختصة بأمراض القلب و الكلى والسرطان .

وأكد الفراية أن الجهة المنظمة بصدد دعوة شخصيات مسؤولة بارزة في المحافظة الى هذه الورشة فور الإعلان عنها .

وضمت هذه الزيارة التي ترأسها مدير مكتب الإعلام في سلطة العقبة الدكتور عبد المهدي القطامين، الصحفي خالد فخيدة، ورئيس لجنة نقابة الصحفيين فرع العقبة ابراهيم الفراية .//