تشكيل المجلس الوطني للمهارات القطاعية بقطاع "تكنولوجيا المعلومات"

 الانباط-عمان

أعلنت جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات "انتاج" عن تشكيل المجلس الوطنيّ للمهارات القطاعيّة، بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي ووزارتي العمل والاتصالات والذي يعتبر أول مجلس مُتخصص من نوعه على مستوى المنطقة.

ويتألف المجلس من 3 جهات رئيسية تشمل القطاع الخاص وخبراء أكاديميين، وكيانات ومؤسسات حكومية .

ويتكون المجلس من 13 عضوا، برئاسة الدكتور علاء نشيوات وعضوية رائد حجرات، ورنا ابو زيد، وحسين ملحس، وبشار الإمام، وهبة المجالي، والدكتور بشار حوامدة، ومحمود الزغاليل، وأمجد صويص ممثلين عن القطاع الخاص، وكل من الدكتور عرفات عوجان، والدكتور احمد خصاونة كخبراء أكاديميين، والدكتور نائل العدوان ممثلا عن وزارة الاتصالات ،وطارق الرشدان عن وزارة العمل.

وتتمثل مهمة المجلس ، وفقا لرئيسه الدكتور علاء نشيوات ، في توفير قيادة قويّة لأرباب العمل قادرة على تحقيق تحسينات مُستدامة في إنتاجية القطاعين العام والخاص، بالإضافة إلى تحسين القدرة التنافسيّة من خلال الاستخدام الأفضل لمهارات الناس وتنميتها، معتبرا أن المجلس هو "جسر" بين سوق العمل وأنظمة التعليم والتدريب لتحسين المطابقة بين الطلب والعرض في سوق العمل.

وقال، ان المجلس سيعمل على تحقيق أربعة أهداف رئيسية هي تطوير، وإدارة، والحفاظ على نظام فعال لمعلوماتية سوق العمل بالقطاع، ومطابقة العرض والطلب للمهارات والمؤهلات مع سوق العمل، والمساهمة في تحسين قطاع التعليم والتدريب المهني والتقني، اضافة الى متابعة الخدمات والبرامج التدريبية وتقييم نتائجها من خلال جمعية "انتاج" كجهاز تنفيذي للمجلس.

من جانبه، قال رئيس هيئة المديرين لجمعية "انتاج" بشار الحوامدة، ان تشكيل هذا المجلس هو استمرار وتدعيم لجهود الجمعية في مجال توفير رأس مال بشري كفؤ ومؤهل يخدم أعضاء الجمعية والقطاع بشكل عام، مؤكداً التزام "انتاج" بالعمل جنباً إلى جنب مع كافة الجهات ذات العلاقة من مؤسسات تعليمية وقطاعات أخرى نحو تحقيق أهداف المجلس .

-