63 % نسبة الاقتراع في انتخابات غرف الصناعة والقطاعات الصناعية

حسم ادارة غرفة صناعة الزرقاء وتنافس على تمثيل القطاعات

 

الانباط- عمان

تصوير-محمد الرفايعة

 

 

بلغت نسب الاقتراع في انتخابات غرف الصناعة والقطاعات الصناعية حتى الساعة 3 مساء امس السبت 63 بالمئة ،وبلغت النسبة في انتخابات غرفة صناعة عمان 62ر50 بالمئة، فيما حلت انتخابات غرفة صناعة اربد في الصدارة بواقع 44ر76 بالمئة.

كما بلغت في انتخابات القطاعات الصناعية بمحافظة الزرقاء 88ر61 بالمئة ،يشار إلى أن مجلس إدارة غرفة صناعة الزرقاء قد فاز بالتزكية.

وقال رئيس لحنة الاشراف على الاقتراع المهندس خالد القسوس، ان عملية الاقتراع تسير بيسر وسهولة ولا يوجد اي مشاكل تذكر، وان عدد المقترعين وصل حتى الساعة الخامسة مساءا 151 مقترع من اصل 202 من اعضاء الهيئة العامة يحق لهم الانتخاب.

وأضاف القسوس ان النصاب القانوني اكتمل في تمام الساعة العاشرة وخمس دقائق صباحا، وبدأت عملية الاقتراع في الساعة العاشرة ونصف.

واشار الى انه في بداية الاقتراع كان هناك بعض الازدحام، مما دفع اللجنة الى اضافة عدد مناطق الخلوة في الاقتراع من 3 الى 5.

وقال القسوس ان الانتخابات في غرفة الزرقاء تكون على مستويين، المستوى الاول وهو 9 مقاعد انتهى بالتزكية كون عدد المرشحين هم 9 اشخاص له وهو معني بادارة غرفة صناعة الزرقاء، والمستوى الثاني يكمت في ممثلي القطاعات الصناعية حيث يوجد 10 قطاعات، وهي ما تم المنافسة عليها.

وكانت قد بدأت صباح امس السبت، مراكز الاقتراع باستقبال الناخبين في انتخابات غرف الصناعة وممثلي القطاعات الصناعية في كل من غرفة صناعة عمان واربد ، حيث تجرى الانتخابات في مقرات الغرف ، فيما فازت غرفة محافظة الزرقاء بالتزكية.

واستنادا الى أحكام المادة (8/أ) من التعليمات التنفيذية رقم (2) لسنة 2018 الخاصة بالاقتراع والفرز وجمع الاصوات لانتخاب اعضاء مجالس الغرف والقطاعات الصناعية ، فقد اكتمل النصاب القانوني لاجتماع الهيئات العامة لجميع غرف الصناعة ، حيث حضر الاجتماع في غرفة صناعة عمان ( 607) ممثلا، وفي غرفة صناعة الزرقاء اكتمل النصاب القانوني لأعضاء الهيئة العامة بحضور (118) ممثلا، وفي غرفة صناعة اربد اكتمل النصاب القانوني بحضور (176 ) ممثلا .

وقد تم فتح الصناديق في تمام الساعة العاشرة والنصف وتم رصد أول عملية اقتراع في غرفة صناعة اربد، ومن المعلوم أن عملية الاقتراع سوف تستمر حتى الساعة السابعة مساء.