الشيخ حميمات يوجه بمنع مرافقة السياح لمساجد العقبة

باستثناء الحاصلين على موافقات رسمية

 الأنباط – العقبة – طلال الكباريتي

 

وجه مدير أوقاف العقبة الشيخ غسان حميمات الى موظفي الأمن لمسجد الشريف الحسين بن علي بمنع مرافقة المواطنين للسياح الأجانب الى حرم المسجد، عدا الحاصلين على موافقات رسمية .

وقال الشيخ حميمات أن هذا القرار جاء بعد أن وردت للمديرية شكاوى عن مرافقة مواطنين للسياح الى داخل المسجد، واشتراطهم دخول المسجد مقابل مبلغ مالي .

وأضاف الشيخ حميمات أن مسجد الشريف الحسين يعد واجهة سياحية دينية في العقبة، ومكانا لاستقطاب السياح، وتهوى قلوب الكثير من السياح الأجانب من جميع الجنسيات و الأديان لزيارته، للتعرف على طقوس المسلمين .

وكشف أن عددا من رجال الأمن ضبطوا مؤخرا مواطنين اشترطوا على سياح أجانب دخول المسجد مقابل حصولهم على مبلغ مادي، مشيرا الى أنه تم تحويلهم الى المحافظ .

و نفى ما كتبه ناشطون على موقع الفيسبوك مؤخرا، أن الأوقاف تمنع دعوة السياح الى الله، مؤكدا أنها تقتصر منعها بهذا الخصوص بحصول مرافقي السياح على مبلغ مادي كشرط لدخولهم المسجد .

وتابع أنه حذر موظفي أمن مسجد الشريف من دخول السائحات الى حرم المسجد دون ارتدائهن اللباس المخصص الشرعي (اليانس)، الذي تبرع فيه عدد من فاعلي الخير في المدينة لزائرات المسجد .

ودعا الشيخ حميمات رئيس سلطة العقبة ناصر الشريدة الى التشارك مع أوقاف العقبة، بتعيين موظف من السلطة كدليل سياحي، لاستقبال زوار المسجد من السياح //.