رسمياً تحديد موعد إنتاج سيارات Mercedes EQC 2020 المتطورة

 

ميونخ – وكالات

توفرت اليوم لفريقنا معلومات رسمية تؤكد أن عملية إنتاج سيارات مرسيدس EQC 2020 سيبدأ في منتصف عام 2019 إن شاء الله، ليتم توفيرها في الأسواق العالمية كما هو مخطط.

ومن الجدير بالذكر أن شركة دايملر – Daimler استثمرت ثروة بلغ قدرها 10 مليار يورو أمريكي أي ما يعادل من أجل تطوير سيارات كهربائية إنتاجية تحمل نجمة علامة مرسيدس بنز الشهيرة، وتشير الخطة إلى أن الصانع الألماني مرسيدس سيكون قد وفر مع إنتهاء عام 2022 إن شاء الله أكثر من 10 سيارات كهربائية بالكامل جديدة، تضمن استثمار دايملر العملاق توفير 500 مليون يورو من أجل مصنع Kamenz الألمانية حيث سيتم صنع سيارات Mercedes EQC، وقامت الشركة مع اقتراب إنتهاء عام 2018 بمضاعفة عدد العاملين في هذا المصنع ليصل إلى ألف شخص.

ولتزيد مرسيدس بنز من الحماس ولتؤكد أنها ستصنع أعداد كبيرة من السيارات الكهربائية بالكامل، أعلنت عن 8 مواقع لمصانع تقوم بتزويدها ببطاريات :

مصنعين في Kamenz بـ ألمانيا.

مصنع في بكين بـ الصين.

مصنع في ألاباما بـ أمريكا.

مصنع في بانكوك بـ تايلاند.

مصنعين في شتوتغارت-أونترتوركهايم بـ ألمانيا.

مصنع في شيندلفينجن بـ ألمانيا.

ومن الجدير بالذكر تستمد سيارة مرسيدس EQC 2020، أول سيارة SUV كهربائية إنتاجية من شركة مرسيدس بنز، تصميمها الخارجي من شقيقتها الاختبارية مرسيدس Generation EQ.

ميكانيكياً تعتمد سيارة Mercedes EQC 2020 على محرك كهربائي لكل محور لتبلغ القوة الإجمالية 402 حصان (407 حصان اوروبي PS) و 765 نيوتن.متر من عزم الدوران، وتستمد هذه المحركات طاقتها من بطارية ليثيوم ايون بـ قدرة 80 كيلوواط، لتتسارع سيارة الكروس أوفر الكهربائية من 0 إلى 100 كم/س في 5.1 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 180 كم/س.

تعتمد سيارة مرسيدس EQC على نظام دفع أمامي في حال قيادتها على سرعات منخفضة ومتوسطة لتتحرك باستخدام المحرك الكهربائي الأمامي فقط، وتسير السيارة بنظام دفع رباعي للعجلات على سرعات عالية وتستعمل كافة طاقتها الكهربائية، وتستطيع سيارة مرسيدس EQC قطع مسافة 450 كم بالشحنة الكهربائية الواحدة.

ومازال الصانع الألمانية متحفظاً حتى هذه اللحظة عن إعلان سعر Mercedes EQC 2020.