لاتسيو يتقدّم وخسارة قاسية لسمبدوريا على أرضه

الانباط - صعد لاتسيو الى المركز الرابع مؤقتا بفوزه العريض أمس الأحد على ضيفه سبال 4-1 على الملعب الأولمبي في العاصمة الايطالية روما في المرحلة الحادية عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم، في حين لقي سمبدوريا خسارة قاسية على أرضه أمام تورينو 1-4.
في المباراة على الملعب الأولمبي في العاصمة روما، تألق مهاجم منتخب إيطاليا تشيرو إيموبيلي وسجل هدفين لفريقه (26 و35) قبل ان يضيف دانيلو كاتالدي (59) وماركو بارولو (70) الهدفين الآخرين، في حين سجل ميركو انطينوتشي (28) الهدف الوحيد لسبال الذي مني بهزيمته السابعة مقابل أربعة انتصارات ووقف رصيده عند 12 نقطة.
ورفع ايمبولي رصيده إلى 8 أهداف في البطولة في المركز الثاني لترتيب الهدافين بفارق هدف عن المتصدر البولندي كريستوف بياتيك مهاجم جنوا.
وجمعت المباراة التي شكلت استعدادا جيدا للاتسيو للقاء مرسيليا الفرنسي على الملعب ذاته الخميس المقبل ضمن مسابقة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ)، الشقيقين الصربيين، لاعب وسط لاتسيو سيرغي ميلينكوفيتش سافيتش، وحارس مرمى سبال فانيا ميلنيكوفيتش سافيتش.
رفع لاتسيو رصيده الى 21 نقطة متقدما بفارق 3 نقاط على ميلان الذي حل في وقت لاحق ضيفا على أودينيزي السادس عشر، وصار على بعد 10 نقاط عن يوفنتوس المتصدر وبطل المواسم السبعة السابقة الذي حافظ على سجله نظيفا من الهزيمة بفوزه السبت على ضيفه كالياري 3-1 (10 انتصارات وتعادل واحد).
وفي الثانية على ملعبه لويجي فيراريس، تعرض سمبدوريا لهزيمة قاسية أمام تورينو، وفشل بالتالي في استعادة المركز الرابع الذي كان يحتله في ختام المرحلة العاشرة ليتراجع إلى المركز العاشر برصيد 15 نقطة.
وتقدم تورينو بثلاثة أهداف نظيفة سجلها أندريا بيلوتي (12 و43 من ركلة جزاء) والإسباني ياغو فالكي (56) قبل أن يقلص المخضرم فابيو كوالياريلا (35 عاما) الفارق (63)، لكن أرماندو ايتزو أعاده الى سابق عهده بتسجيله الرابع للضيوف (78).
وصعد ساسوولو الى المركز السادس بفارق الأهداف خلف ميلان بفوزه على مضيفه كييفو فيرونا صاحب المركز الأخير بهدفين نظيفين سجلهما فيديريكو دي فرانشيسكو (42) وايمانويلي جاكيريني خطأ في مرمى فريقه (90+4).
ولعب كييفو الدقائق الأخيرة بعشرة عناصر بعد طرد البديل الصربي ستراهينيا تاناسييفيتش لنيله الصفراء الثانية خلال أربع دقائق (88).
وتعادل بارما سلبا مع ضيفه فروزينوني.