مستوطنون يجددون اقتحام المسجد الأقصى

القدس المحتلة - وكالات

استأنف عشرات المستوطنين امس الأحد، اقتحاماتهم الاستفزازية للمسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة بحراسات مشددة من قوات الاحتلال الخاصة.

ووصل عدد المستوطنين المُقتحمين للأقصى في الفترة الصباحية نحو 70 مستوطناً، ونفذوا جولات مشبوهة في أرجائه قبل الخروج منه من جهة باب السلسلة.

ويقتحم المستوطنون باحات المسجد الأقصى بشكل يومي تحت حراسة قوات الاحتلال، فيما يتم التضييق على المصلين المسلمين وتشديد إجراءات تفتيشهم.

كما حذرت حكومة الوفاق الوطني من التصعيد الذي تقوده حكومة الاحتلال الاسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني وأرضه وممتلكاته.

وقال المتحدث الرسمي باسم الحكومة يوسف المحمود في بيان صحفي امس الأحد: إن اقتحام وزارة شؤون القدس ومحافظة القدس والاعتداء الوحشي على الموظفين فيهما تصعيد احتلالي خطير وانتهاك سافر لكافة الاتفاقات والقوانين والشرائع الدولية".

وأضاف "أن حكومة الاحتلال تتحمل كامل المسؤولية عن هذه الاعتداءات المستمرة ضد مدينة القدس والمواطنين والمقدسات الاسلامية والمسيحية والمؤسسات فيها".

وشدد المحمود على أن سلطات الاحتلال تستهدف الرموز الدينية والتاريخية والتراثية العربية، وما تمثله العاصمة مدينة القدس في الوجدان العربي والإسلامي والعالمي.

ودعا المتحدث الرسمي الحكومات العربية والإسلامية للانتصار للقدس المحتلة والدفاع عن المقدسات والتاريخ العربي الاسلامي الذي ترمز اليه المدينة، والعمل على تعزيز صمود المواطنين في مواجهة الهجمة الشرسة التي يشنها الاحتلال على المدينة المقدسة.

وطالب المجتمع الدولي بالدفاع عن القوانين والتشريعات التي يصدرها امام هذه الانتهاكات والاعتداءات السافرة التي تتعرض لها على أيدي الاحتلال.