الجزيرة يسير بخطى ثابته.. والفيصلي يسترد الروح ..!

 الانباط - عمر الزعبي

واصل الجزيرة سيطرته على صدارة دوري المحترفين، بعدما نجح في الإختبار الاهم حتى الان في بطولة الدوري، عندما تغلب على الوحدات بهدف دون رد، ليعيد الوحدات الى مسلسل الهزائم، بعد ان تذوق انتصاران متتاليتان في الجولات الاخيرة ..وفي الوقت الذي واصل الاحمر سيطرته على المقدمة ..كان العريق الاخر الفيصلي يسجل حضوره القوي مستعيدا روحه القتالية المعروفة التي استردها عبر ثلاثية في مرمى الحسين اسعدت عشاقه .

وشهد الاسبوع الثامن اثارة كبيرة في اغلب المباريات، حيث افتتحت الجولة بلقاء جمع البقعة والصريح، استطاع من خلاله البقعة ضرب الصريح بثلاثية نظيفة، رفع رصيده من خلالها الى 10 نقاط في المركز السابع، وجمد رصيد الصريح عند 6 نقاط في المركز العاشر.وفي اللقاء الثاني نجح السلط في الحفاظ على سلسلة نتائجه الايجابية، عندما تغلب على مضيفه شباب العقبة، بهدفين مقابل هدف، ليصعد الرهيب للمركز الثالث برصيد 14 نقطة، وليتجمد رصيد العقبة عند 9 نقاط في المركز الثامن.

وفي لقاء لم يرتقي الى المستوى المطلوب، تعادل الاهلي مع شباب الاردن سلبيا ، الامر الذي جعل شباب الاردن يتذوق التعثر الثالث وليرفع رصيده الى 17 نقطة في المركز الثاني، وليبقي الاهلي في المركز قبل الاخير برصيد 6 نقاط. وفي قمة الاسبوع، استطاع الجزيرة ان يضيف الوحدات الى قائمة ضحايا، عندما تغلب عليه بهدف دون رد، بضربة جزاء سجلها المحترف السوري مارديك مارديكيان، في الوقت القاتل من المباراة، ليخطو الجزيرة خطوة مهمة في البحث عن لقبة الغائب عن خزائه عشرات السنين ، وليعزز صدارته برصيد 22 نقطة، بفارق 5 نقاط عن اقرب منافسيه شباب الاردن، وليتجمد رصيد الوحدات عند 11 نقطة في المركز السادس. وفشل الرمثا بتحقيق الفوز، و واصل صيامه التهديفي، عندما تعادل سلبياً مع ذات راس، الامر الذي لم يكن مرضي للطرفين، وزاد من متاعبهم في بطولة الدوري، حيث وقف الرمثا في المركز الثامن برصيد 6 نقاط، بينما بقي ذات راس في المرتبة الاخيرة برصيد 4 نقاط.

وفي لقاء مثير، اوقف الفيصلي سلسلة انتصارات الحسين اربد، بعدما تغلب عليه بثلاثية نظيفة، الفيصلي استعاد عافيته من جديد على حساب فريق يقدم مستوى مميز بقيادة بلال اللحام، ليرفع الفيصلي رصيده الى 13 نقطة في المركز الرابع، يليه الحسين اربد برصيد 12 نقطة.

ولم تشهد قائمة الهدافين أي تغيير ، حيث واصل الكونغولي كبالينغو مهاجم شباب الأردن صدارته لقائمة الهدافين برصيد 6 أهداف متقدماً بفارق هدف عن مطارده المباشر السنغالي مايكل توري مهاجم شباب العقبة (5 أهداف) ، يأتي خلفهما في المركز الثالث السوري مارديك مارديكيان وعبدالله العطار ويوسف الرواشده وشادي الحموي برصيد 4 أهداف لكل منهما.