فورد GT 2019 تصدمنا بنسخة الكربون خفيفة الوزن التي ترضي عشاق السرعة

 

لاس فيغاس – وكالات

أعلنت فورد خلال الأسبوع الماضي أنها ستزيد مقدار إنتاجها من السيارة الخارقة المحدودة الإنتاج فورد جي تي – Ford GT بجيلها الثاني بسبب طلبات الشراء العالية ، أما اليوم فسنعرفكم على سيارة فورد GT 2019 معدلة ظهرت ضمن فعاليات معرض سيما للسيارات المعدلة المقام حالياً في مدينة لاس فيغاس الأمريكية .

هذه النسخة من فورد GT 2019 تتميز كونها مزودة بـ هيكل خارجي واطارات مصنوعين من الياف الكربون ، مما أدى لتخفيض وزن السيارة بمقدار بلغ 18 كيلوغرام وهذا يعكس بشكل إيجابي بالتأكيد على أداء هذه السيارة الرياضية .

وتعتبر هذه النسخة من Ford GT بجيلها الثاني أخف سيارة وزناً من هذا الطراز ، ولتحصل إلى أكبر قدر من تخفيف الوزن قامت فورد باستخدام مادة التيتانيوم من أجل صنع البراغي المستخدمة في الاطارات ومن أجل فتحات مخارج العادم .

وقامت هذه النسخة من فورد GT 2019 التي شاركت في معض سيما بالتخلي عن العديد من الاكسسوارات لتخفيف الوزن والتي تضمنت ؛ حاملات الاكواب ، منافذ تخزين خاصة بمقعد السائق ، وهنا نتأكد أن هذه السيارة صنعت لكي تلبي طلب عشاق السرعة على حلبات السباق ، كما أنها تحافظ على إمكانية استخدامها بشكل يومي فهي مازالت مزودة بـ مكيف الهواء ، والراديو ، و نظام سينك 3 – Sync 3 الخاص بالترفيه والمعلومات .

ولمزيد من اللمسات الرياضية المميزة حصلت نسخة الكربون من فورد GT 2019 على لوحة عدادات مميزة وأزرار بيضاء اللون ، كما أنها مزودة بمقاعد ومقود مختلفين عن الطراز الأساسي من ناحية تطريزات وألوان .

وفقاً لمصادرنا في عرب جي تي ستنتج فورد عدد محدود من هذا الاصدار الكربوني ، وستبدأ باستقبال طلبات شراء العملاء الذين يخضعون لشروط صارمة من يوم 8 نوفمبر القادم إن شاء الله .

وكما تعلمون أعزاءنا ميكانيكياً يعتمد الجيل الثاني من سيارة Ford GT على محرك ايكوبوست V6 سعة 3.5 لتر مع مع شاحن توربيني مزدوج أن يولد قوة 647 حصان و 746 نيوتن.متر من عزم الدوران ، يتصل بـ قير DCT من سبع سرعات ، وتبلغ السرعة القصوى لهذه السيارة الرياضية الخارقة 347.6 كم/س (216 ميل/س) .

لا تتوفر لدينا تفاصيل حول سعر نسخة الكربون هذه ولكن ثمنها سيزيد بكثير عن سعر فورد GT 2019 الأساسية الذي يبدأ من 397,500 دولار أمريكي أي ما يعادل مليون و 490 ألف ريال سعودي .