القضاء يهاجم ترامب بسبب عدم حمايته للكائنات البحرية

أبوظبي - سكاي نيوز عربيةقال قاض اتحادي، إن إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب، خالفت القانون بانسحابها من خطة للحد من قتل الحيتان والسلاحف، وغيرها من الكائنات البحرية.

وانسحبت إدارة ترامب من خطة للحد من القتل "غير المتعمد" لعدد من الكائنات البحرية، من قبل الصيادين الذين يستخدمون شباكا خيشومية، تنصب لتعلق فيها خياشيم أسماك أبو سيف قبالة سواحل كاليفورنيا.

ويلزم القرار مديري مصايد الأسماك في الولايات المتحدة، باتخاذ خطوات لتنفيذ الخطة التي تدعو إلى وضع قيود عددية على "الصيد العرضي" للدلافين ذات المنقار، و4 أنواع من الحيتان و4 أنواع من السلاحف البحرية، مما يقع في شباك الصيد الخيشومية، التي تستهدف في الأساس سمك أبو سيف.

وتنصب الشباك الخيشومية أفقيا بعمق 60 مترا ويبلغ طول الواحدة 1.8 كيلومتر.

وصدق مجلس إدارة مصايد المحيط الهادي على الخطة في 2015 وكان هناك اقتراح بتنفيذها من قبل هيئة مصايد الأسماك البحرية الوطنية التابعة لوزارة التجارة الأميركية في العام التالي.

لكن إدارة ترامب انسحبت من الخطة في يونيو 2017 وقالت وزارة التجارة، أن حجم صناعة الصيد يفوق المنافع البيئية.

ورفعت مجموعة الدفاع عن البيئة (أوشينا) دعوى قضائية، واتهمت وزارة التجارة بانتهاك قوانين مصايد الأسماك الأميركية وقانون الإجراءات الإدارية الاتحادية.

الكائنات البحرية

ترامب

قوانين أميركية

محكمة

المحكمة

الأكثر قراءة

منوعات

صلاح ينشر "كذبة مشهورة للمصريين".. ويشعل التكهنات

عالم

هتاف منفذ هجوم "الكنيس اليهودي" يكشف دوافعه

علوم وتكنولوجيا

حيلة تقنية للعثور على هاتفك الضائع.. حتى لو كان "صامتا"

رياضة

ليفربول على القمة.. وصلاح بذكريات "الموسم الرائع"

ابتزاز وزير في جنوب أفريقيا بفيديو جنسي

lقبل 3 ساعات

       

لم يكشف جيجابا عن طبيعة الابتزاز

أبوظبي - سكاي نيوز عربيةقال وزير الشؤون الداخلية في جنوب أفريقيا، مالوسي جيجابا، الأحد، إن لقطات جنسية خاصة له تسربت بعد اختراق هاتفه وإنه تعرض للابتزاز لهذا السبب عندما كان يتولى منصب وزير المالية.

وأوضح جيجابا على حسابه الرسمي في "تويتر": "علمنا أنا وزوجتي بكل أسف وحزن أن فيديو يحتوي على مواد ذات طبيعة جنسية، وكان للاستخدام الخاص فحسب، سُرق عندما جرى اختراق هاتفي. وتم تداوله وسط شخصيات سياسية معينة".

وأضاف: "كان هذا الفيديو محور عدد من محاولات الابتزاز والاستغلال تعود إلى الفترة التي أعقبت للتو تعييني وزيرا للمالية في 31 مارس 2017 ورفضت الإذعان لها جميعا".

ولم يكشف جيجابا عن طبيعة الابتزاز، لكنه قال إن وكالات لإنفاذ القانون والمخابرات تتحرى الأمر.

وقال جيجابا: "أنتهز هذه الفرصة للاعتذار علنا ومقدما لباقي أفراد أسرتي خاصة أبنائي ووالدتي وأصهاري وللرأي العام في جنوب أفريقيا على الألم والحرج الذي سيتسبب فيه النشر المرجح لهذا المحتوى الخاص على نطاق أوسع".