"إتش تي سي" تطور محتويات افتراضية انطلاقاً من دبي

العربية-وكالات

أكد راميت هاريسنجاني، نائب الرئيس ورئيس "إتش تي سي فايف" في المنطقة، أن حجم سوق الواقع الافتراضي في الإمارات يشهد نمواً قوياً وسريعاً في هذه الفترة بالتزامن مع زيادة استخدامات أجهزة ومحتويات الواقع الافتراضي بشكل تجاري في المزيد من القطاعات الرئيسية في الدولة مثل التعليم والعقارات والسيارات والتجزئة، فضلاً عن قرب إطلاق تقنيات الاتصال بالجيل الخامس 5G.

وتوقع هاريسنجاني بحسب تصريحات لصحيفة البيان، أن يصل حجم السوق إقليمياً إلى 6 مليارات دولار (22 مليار درهم) بحلول 2020، في حين تتوقع دراسة لبنك "غولدمان ساكس" أن يصل حجم السوق عالمياً إلى 100 مليار دولار بحلول 2025.

وقال على هامش إطلاق الشركة أخيراً لمحول "فايف" Vive اللاسلكي، الذي يتيح لمستخدمي خوذات "فايف" و"فايف برو" التحرك دون عوائق سلكية: "إن الشركة تهدف إلى تطوير محتويات افتراضية انطلاقاً من دبي".

وتهدف الشركة إلى تعزيز منظومة الواقع الافتراضي في الإمارات من خلال التعاون مع مدينة دبي للإنترنت في تطوير محتويات جديدة لأجهزة فايف انطلاقاً من دبي، وذلك من خلال إطلاق البرامج التدريبية على منصات "فايف بورت" المفتوحة لمحتويات أجهزة "أوكيولوس" كذلك".