الوحدات يهزم البقعة في الوقت القاتل.. والعقبة يعود من الشمال بالنقاط الثلاث

الانباط - اربد - عمر الزعبي

شهد يوم امس، مبارتين من العيار الثقيل في دوري المحترفين، حيث تغلب شباب العقبة على الرمثا بهدفين لهدف، وخطف الوحدات هدف في الوقت القاتل، منحه النقاط الثلاث في مباراته امام البقعة.

انتزع نادي شباب العقبة، ثلاث نقاط ثمينة، على حساب مستضيفة نادي الرمثا، بعدما تغلب عليه بهدفين لهدف، في اللقاء الذي جرى امس، على ملعب الامير حسن في محافظة اربد، ضمن مباريات الاسبوع السابع لدوري المحترفين.

انطلقت المباراة وسط غياب كالعادة من جماهير الرمثا، التي رفضت الحضور في الملعب، احتجاجاً على اداء وسياسة الفريق في الدوري، لكن ذلك لم يمنع اللاعبين من دخول المباراة بمعنويات عالية، من اجل تسجيل نتيجة ايجابية، في المقابل دخل العقبة المباراة باحثاً عن افضل نتيجة ممكنة، تخدمه التقدم في سلم الترتيب، واستغلال الفترة الحرجة التي يمر بها خصمه.

الدقائق الاولى، لم تسفر عن شي ، لنظرة الفريقين عن انتظار النوايا، وعدم المغامرة منذ البداية، نظراً للمتاعب الدفاعية التي قد تترتب في حال غامر الفريق في الهجوم.

الافضلية النسبة في البداية كانت من نصيب الرمثا، الذي اعتمد على التسديد من خارج المنطقة، مشتغلا تسديدات شرارة القوية.

الدقيقة 27، حملت خبر مفرح لفريق العقبة، الذي استطاع عندها تسجيل اول اهداف المباراة، عن طريق مهاجمه عيسى السباح، الذي خطف الكرة بعد دربكة داخل المنطقة، وسددها في شباك الحارس الشاب عماد الصقار.

شعر الرمثا بخطورة فقدان نقاط المباراة، في حال لم يتنوع بالطرق والهجوم، الامر الذي جعل الفريق يشكل افضلية واضحة في ملعب العقبة، معتمداً على انطلاقات شادي الحموي ولقمان عزيز.

الرمثا كان قريب من التعديل، لولا ان تسديدة محمد ابو زريق "شرارة" مرت بجانب القائم الايمن للحارس محمد ابو خوصة.

وقبل نهاية الشوط الاول بثلاث نقاط، احتسب حكم اللقاء ضربة جزاء لاصحاب الارض، بعدما ارتطمت الكرة بيد مدافع العقبة، في المنطقة المحرمة، لينفذها هداف الفريق السوري شادي الحموي بنجاح، على يسار ابو خوصة، محققاً التعادل لفريقه قبل الذهاب لغرف تبديل الملابس.

في الحصة الثانية، دخل الرمثا بمعنويات افضل، مستغلاً النهاية المثالية للشوط الاول، عندما استطاع اختراق دفاعات العقبة في اكثر من مناسبة، لكنه افتقد للمسة الاخيرة.

الرمثا كان قريب من التقدم، عندما كسر قصي نمر عقدة الدفاع، وارسل عرضية ارضية على اقدام المهاجم خالد الدردور، الذي سددها على الطاير، فوق العارضة، مفوتاً على فريقه فرصة التقدم.

وفي وقت كانت تتجه المباراة نحو التعادل الايجابي، استطاع العقبة انتزاع هدف الفوز، عن طريق الظهير الايمن خلدون خوالدة، الذي سدد كرة من داخل المنطقة، فشل الحارس في التصدي لها، لتسكن الشباك الرمثاوية، ومعلنه الفرحة العقباوي.

حاول الرمثا تعديل النتيجة، لكن محاولاته بائت بالفشل، وسط عدم رضى واضح من المدرب اسلام ذيابات، وفي الوقت بدل الضائع فوت سائد الخزاعلة فرصة ذهبية لفريفه، عندما فشل في استغلال الكرة العرضية وهو امام المرمى بامتار قليلة، وسدد كرة على الطاير ضعيفة، مرت بجانب القائم، ليعلن حكم اللقاء بعدها نهاية المباراة بفوز ثمين للعقبة على الرمثا 2-1

بهذه النتيجة قفز شباب العقبة للمركز الخامس برصيد 9 نقاط، فيما بقي الرمثا عاشراً برصيد 10 نقاط.

الوحدات 1 - البقعة 0

وخطف الوحدات ثلاث نقاط ثمينة من البقعة، عندما تغلب عليه في الوقت القاتل، في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب الملك عبدالله في القويسمة، في اطار منافسات الجولة السابعة من دوري المحترفين.

بداية باهته كانت من الطرفين، عندما عجز احدهما بتهديد مرمى الاخر في اول 20 دقيقة، الامر الذي وضع عدة علامات استفهام، خصوصاً على اداء الوحدات، الذي يلعب باحثا عن الاقناع بالفوز وليس فقط الفوز.

المحترف التونسي في صفوف البقعة بلال الديكي، كان قريب من افتتاح التسجيل، عندما سدد كرة قوية، تصدى لها تامر صالح بنجاح، ليرد انس العوضات عليه بتسديدة ابعدها الحارس ابو نبهان بنجاح.

الوحدات استطاع هز شباك البقعة، بهدف ابيض، بعدما ارتقى سعيد مرجان للكرة، وزج الكرة بيده في الشباك، لكن يقظة الحكم كانت حاضرة، ليمنح البطاقة الصفراء على اثرها.

اخطاء فادحة كانت في دفاعات الوحدات، لكن مهاجمو العقبة لم يحسنوا استغلال تلك الاخطاء، ابرزها انفراد الديكي الذي سدد كرة ضعية سكنت احضنا الحارس تامر صالح، ليواصل الحارس تألقه وينقذ فريقه من هدف محقق، بعد تسديدة قوية من ابو كبير، لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني تعقدت الحسابات بالنسبة للوحدات، حتى جاء الحل من هداف الفريق بهاء فيصل في الدقيقة 88، لسجل لفريقه هدف الفوز، بكرة راسة كانت متابعة لعرضية الشاطر حسن عبدالفتاح ، لينتهي اللقاء بفوز ثمين للوحدات، الذي رفع رصيده الى 11 نقطة في المركز الرابع، بينما تجمد رصيد البقعة عند 7 نقاط في المركز الثامن.