رؤيا الخيرية تحارب التهرب المدرسي بمبادرة"تواصل" بالعقبة

 

الأنباط – العقبة – ولاء السعودي

 

أطلقت جمعية رؤيا الخيرية أمس الأول مشروع تواصل الرامي الى حل قضية التسرب المدرسي في مدارس محافظة العقبة بالتعاون مع اولياء امور الطلبة والمعلمين .

 

واكد محافظ العقبة خلال رعايته اطلاق المشروع في مدرسة ابو ايوب الانصاري اهمية هذا البرنامج في توجيه الطلبة واولياء امورهم للحد من التسرب المدرسي وضرورة ضبط هذه الظاهرة في المدارس بتعاون الجميع .

 

واشار المحافظ الى ان هذه الظاهرة تعتبر سلبية على الطالب والمدرسة ويجب التوعية باهمية العلم والمعرفة وتوفير المقومات الرئيسية للعملية التعليمية التي تستهدف بالدرجة الاولى الطالب الذي هو محور العملية التعليمية .

 

ولفت مدير التربية والتعليم في العقبة الدكتور جاسر الرواشدة الى ان المدرسة وجدت لخدمة الجميع ويجب المحافظة على الممتلكات العامة فيها اضافة الى توعية الطلبة بسلبيات ظاهرة التسرب المدرسي التي تنعكس سلبا على العملية التعليمية .

 

وقالت رئيسة الجمعية تمام الرياطي ان النجاح في تنفيذ هذا المشروع ينبع من تعاون المعلمين والطلبة واولياء امورهم والتزام الطلبة بالدوام المدرسي والمحافظة على الممتلكات داخل المدارس مؤكدة ان مدارس العقبة تعاني من ظاهرة التسرب المدرسي لذا اطلقت الجمعية هذا المشروع ليستهدف الطلبة وتعريفهم باهمية العلم وحثهم على عدم التسرب من المدارس او تخريب ممتلكاتها// .