زيد بلقز مديراُ تنفيذياً للأردنية لرياضة السيارت

الانباط - قرر مجلس إدارة الأردنية لرياضة السيارات في الاجتماع الذي عقد برئاسة سمو الأمير فيصل بن الحسين رئيس هيئة المديرين للأردنية لرياضة السيارات، بحضور أعضاء مجلس الإدارة يوم الاثنين في مقر الأردنية لرياضة السيارات تعيين زيد بلقز مديراً تنفيذياً للأردنية لرياضة السيارات، خلفا لعثمان ناصيف الذي قدم استقالته من منصبه، لتسلمه منصب المدير التنفيذي لنادي الإمارات للسيارات والسياحة.

وأشاد سمو الأمير فيصل بالجهود التي بذلها "ناصيف" خلال توليه منصب المدير التنفيذي للأردنية لرياضة السيارات متمنيا له التوفيق في عمله الجديد، مؤكدا سموه أن الأردن يتمتع بخامات قوية في رياضة السيارات، والتي سيكون لها دور بارز في تطوير رياضة السيارات الأردنية.

ويعد زيد بلقز المدير التنفيذي الجديد للأردنية لرياضة السيارات،  من عائلة رياضة السيارات ويتمتع بخبرة كبيرة ورؤيا متطورة في إدارة الأحداث،  وبدأ مسيرته  في رياضة السيارات بالفترة من العام 2003 إلى العام 2014، وكان متطوعا في العديد من اللجان التنظيمية  في رياضة السيارات كالكارتينغ وراليات الأردن العالمية والشرق أوسطية و المحلية، وكان بطلا لبطولة الأردن للكارتينغ لعام 2002، وعمل مسؤولا للسلامة في رالي العالمي والراليات المحلية وكان مديرا للجولة الأخيرة من بطولة الأردن لسباقات الكارتينغ العام 2007،  وعضوا في اللجنة المنظمة لرالي الأردن العالمي (WRC) عامي 2008 و2010. وعمل نائبا لرالي حائل " كروس كاونتري" 2014، ومديرا للرالي الوطني في نفس العام.

بلقز حاصل على درجة البكالوريس في إدارة الأعمال / إقتصاد دولي من جامعة فرانكلن، Franklin University   في سويسرا ، وحاصل على درجة الدراسة العليا في جامعة ميغيل، McGill University في كندا، وبدأ مسيرته المهنية في العام 1999 وأسس شركة خاصة في التجارة وفي العام 2009  أسس شركة  خاصة أقليمية متخصصة في مجال السيارات الكهربائية وأنظمة اتخزين الطاقة والري وعمل مديرا تنفيذيا لها.

وحول منصبة الجديد قال بلقز:" أتطلع نحو مستقبل واعد لجيل جديد من المتسابقين، وإكمال مسيرة التطوير في رياضة السيرات نحو الأفضل، وفق توجيهات سمو الأمير فيصل بن الحسين رئيس هيئة المديرين للأردنية لرياضة السيارات، أملا أن تكون المرحلة المقبلة، تنسجم مع التطلعات لوضع الأردن على الخارطة العالمية في رياضة السيارات".