الأقرع يتوج بطلا لماراثون رم الدولي السادس

 

 

  الانباط – العقبة - خليل الفرايه

 

 

 أحرز العداء سلامة الاقرع ، المركز الأول في سباق ماراثون رم الدولي السادس، الذي أقيم في منطقة وادي رم، بعد أن قطع مسافة 100 كم بزمن 9:46:14 تلاه في المركز الثاني المتسابق خالد الشريقي بفارق اربع ساعات عن الاقرع بزمن 12:42:16

 .

وفي فئة الاناث جاءت المتسابقة البولندية هارمك ويرستور بالمركز الاول لفئة 100 كم سيدات 17:40:20ساعة .

 

وكان قد اندفع 100 متسابق يمثلون دول بولندا، قطر،  فرنسا، امريكا، مصر، رومانيا بالإضافة إلى الأردن، لخوض السباق الذي أقيم برعاية رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الذي اناب عنه متصرف لواء القويرة حسن الشاويش  ، ونظمته شركة “مسافات بلا حدود”، واستضافه مخيم الهلاوي، بهدف تنشيط الحركة الرياضية والسياحة المحلية والدولية في وادي رم.

واشتمل السباق على عدة فعاليات ، السباق الأول لمسافة 100 كم اقيم من البترا الى وادي رم ، وشارك فيه 12 متسابقا ، بالإضافة إلى سباقات 42 كم وشارك فيه 32 عداء من جنسيات مختلفة، و10 كم وشارك فيه 60 عداء، إلى جانب سباقات التتابع بمشاركة فرق من قوات الدرك وأمانة عمان والدفاع المدني، وعدد كبير من الأندية الرياضية والمراكز الشبابية في المملكة ومشاركة مميزة من أهالي لواء القويرة ومنطقة الديسي.

وتميز الماراثون بنجاح وتنظيم متميز من خلال استثمار ميزات محمية رم الطبيعية التي يجري على أرضها السباق، حيث أقيمت فعاليات فنية وترفيهية مهمة تتناسب مع بيئة المكان وأهميته السياحية كجزء من المثلث الذهبي السياحي الذي يشمل العقبة والبتراء ورم.

وفي نهاية السباق توج الشاويش الفائزين المتسابقين بالمراكز الأولى، وتسليم الميداليات للمشاركين في جميع السباقات والفئات العمرية، كما تم تكريم الجهات الداعمة وممثلي وسائل الإعلام.

وفي فئة سباق 42 كم جاء بالمركز الاول المتسابق محمد خليفي فيما حل بالمركز الثاني عوني الرجبي والماني توم بيرني بالمركز الثالث ، وفي فئة السيدات حلت المتسابقة شريفة السقا بالمركز الاول .

وحصد المركز الاول المتسابق في سباق 10 كم فاضل ابو رياله ، فيما جاء ثانياً المتسابق احمد الكفاوين وثالثاُ العداء محمد عبيد ، في حين جاءت بالمركز الاول المتسابقة اريج الحسيني لفئة السيدات  10 كم، وفي المركز الثاني المتسابقة لين السويطي وثالثاً فريال ابو اصبع .

وفي فئة التتابع لمسافة 100 كم جاء بالمركز الاول فريق محمد مبارك وطارق الصالح، وثانيا فريق اسماعيل جودة وحذفية عكاوي، وفي سباق 42 كم جاء بالمركز الاول فريق الدفاع المدني ويمثله المتسابقان محمد خليفة وعطية سلامة عطية، وثانيا فريق امانة عمان ويمثله أحمد الغزاوي ورائد علي.//