المنتخب اضعف الدوري !!

 *غالبا ما نرفع شعار الدوري القوي يفرز في العادة منتخبا قويا ...لكننا على ارض الواقع لا نطبق هذا الشعار .. بدليل ان الاولوية في اتحاد كرة القدم تذهب في اتجاه المنتخب ..بحيث لا يكتفي بتفريغه في ايام الفيفا وانما يبالغ في قضية المعسكرات الطويلة واللقاءت الودية خارجها ..!!

* مباريات الدوري التي اقيمت بعد عودة المنتخب ...اظهرت هذا الكم الكبير من الضرر الذي لحق بالفرق ..جراء التوقف الطويل الذي تسبب بتراجع المستوى ..وهو ما لم يحصل في كل بطولات الدوري في العالم ..بحيث يكون التوقف لفترات قصيرة تقتضيها ارتباطات المنتخبات .!

*توقف مباريات الدوري لفترة طويلة ..ساهم ايضا بتراجع حماس الجماهير التي تراجع حضورها بشكل لافت ..وهو ما ظهر خلال مباراة الوحدات والاهلي ..حيث شهدت الحضور الاضعف لجماهير الوحدات ..صاحب القاعدة الجماهيرية الكبيرة رغم ما تمثله المباراة من اهمية على الفريق !! .

*ورغم ان توقف الدوري ساهم بتراجع مستوى بعض الفرق تاثرا بارهاق لاعبيها من نجوم المنتخب .. الا انه ساهم ايضا بالمستوى المتميز الذي ظهرت عليه الفرق لاخرى .. التي استغلت تلك الفترة من اجل معالجة السلبيات والانطلاق بقوة من جديد ومنها الوحدات والحسين والعقبة  .

*الفوز المهم الذي حققه منتخبنا الوطني للشباب على فيتنام في بداية مشواره في النهائيات الاسيوية ..يعزز حظوظنا بالمنافسة سعيا وراء تحقيق امنية الوصول الى كاس العالم ..لكن بحق اكد هذا المنتخب وخلال مبارياته الاخيرة ..انه يمثل مستقبل الكرة الاردنية بالخامات المميزة التي يضمها  .

* الخلل الذي صادف رحلة عودة منتخبنا من كرواتيا في مطار تركيا ..بتغيب ثلاثة من اللاعبين وتخلفهم بالعودة مع الوفد الى عمان ..وقصة الخلاف ما بين المدير الفني والحارس عامر شفيع وادت الى عودة الاخير قبل مباراة كرواتيا ...رغم التبرير العائلي غير المقنع ..يفرض على اتحاد الكرة الخروج بتوضيح حول ما حصل !!!.//