" معرض أبوظبي للقوارب 2018" يشهد إطلاقا حصريا ليخوت فاخرة لأول مرة عالميا

الانباط - ابو ظبي 

شهد "معرض أبوظبي الدولي للقوارب 2018" الذي تنظمه وتستضيفه شركة أبوظبي الوطنية للمعارض لليوم الثاني على التوالي إقبالا واسعا من الزوار للاطلاع على أحدث الإصدارات الحصرية من القوارب واليخوت الفاخرة من نخبة الشركات الإقليمية والعالمية العارضة وذلك ضمن " أدنيك مارينا" البالغة مساحته 31 ألف متر مربع.

ويحفل جدول أعمال المعرض الذي يستمر حتى بعد غد بـ"مركز أبوظبي الوطني للمعارض" بعروض القوارب ومعدات الرياضات المائية والصيد، وسط مشاركة واسعة من 270 شركة عارضة من 25 دولة حول العالم ونخبة من الشركات المحلية، إلى جانب سلسلة من الرياضات المائية والأنشطة البحرية والترفيهية التي تحتفي بالإرث الغني للتراث البحري لإمارة أبوظبي ودولة الإمارات.

وقال سعادة حميد مطر الظاهري، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض أدنيك ومجموعة الشركات التابعة لها: "يأتي اختيار "معرض أبوظبي الدولي للقوارب" ليكون منصة الإطلاق الحصري لأحدث اليخوت الفاخرة والقوارب ومعدات الصيد والرياضات المائية من نخبة العلامات التجارية ليؤكد الثقة الدولية بإمارة أبوظبي بما تتمتع به من فرص واعدة ضمن قطاعات السياحة والترفيه والأعمال، في ظل الجهود الوطنية الحثيثة لدفع عجلة التنويع الاقتصادي تماشيا مع خطة أبوظبي ورؤيتها الاقتصادية للعام 2030 ".

وأضاف : " يتواصل زخم الدورة الافتتاحية لـ "معرض أبوظبي الدولي للقوارب" لليوم الثاني على التوالي مع إطلاق سلسلة من الفعاليات البحرية والتفاعلية والترفيهية ضمن مرافق مخصصة في "مركز أبوظبي الوطني للمعارض" و الذي أثبت مجددا قدرته العالية على استضافة أكبر المعارض والمؤتمرات الدولية، مدعوما بمرافق حيوية وبنية تحتية متطورة مجهزة لتلبية احتياجات العارضين الدوليين، بما يصب في خدمة استراتيجية "أدنيك" في ترسيخ ريادة أبوظبي عاصمة إقليمية لصناعة سياحة الأعمال".

ويزخر جدول أعمال الحدث على مدى اليومين المقبلين بنشاطات بحرية وترفيهية ورياضات مائية تعكس الإرث البحري الغني لإمارة أبوظبي، مانحا العارضين والزوار تجربة فريدة بكل المقاييس للاطلاع على أحدث إصدارات القوارب واليخوت ضمن أجواء تجمع بين التثقيف والترفيه".

و شهد جدول أعمال اليوم فعاليات الإطلاق الحصري وأبرزها إطلاق "الأكاديمية البحرية الجديدة" لـ "نادي أبوظبي البحري" حيث شهد جناح الأكاديمية خلال المعرض استعراض الخدمات التي تقدمها الأكاديمية من دوارات تدريبية وبرامج وحصص مختلفة تشمل جميع أنواع الرياضات البحرية بالإضافة إلى الرياضات الترفيهية والمجتمعية التي تغطي كل مجالات البحر.

وتهدف الأكاديمية التي سيكون مقرها كاسر الأمواج في إمارة أبوظبي إلى تعزيز الرياضة البحرية من خلال استضافة نخبة من الخبراء المدربين المتخصصين في شتى مجالات الرياضات والالعاب البحرية.

و تم اطلاق محفظة من القوارب واليخوت الفاخرة للمرة الأولى عالميا .. فقد أطلقت شركة "الإمارات للقوارب" أول قارب صيد تمت صناعته من ألياف الكربون إيبوكسي في دولة الإمارات بطول48 قدما..فيما أطلقت شركة "الكوس" مركبا من طراز "هاوس بوت ".

وكان زوار اليوم الثاني على موعد مع كشف "سولاكو العربية " عن قارب "سي ستار ريسنغ" /Sea Star Racing/ بطول 6.8 متر وقارب "سي ستار آر. أس" /Sea Star RS/ بطول 6.7 متر وقارب "توليو أباتي كيد" /Tullio Abbate Kid/ بطول 3.5 متر بالإضافة إلى قارب " إيليت 27" /Elite 27/ بطول 7.45 متر.. وانضمت شركة "كيلكراب" /Keel Crab/ إلى فعاليات الإطلاق الحصري كاشفة عن أحدث طرازات منظفات بدن السفن "درون".

وسلطت فعاليات اليوم الثاني الضوء على معدات الرياضات البحرية وأدوات الصيد وشهدت تنظيم عروض حية من فرق عالمية متخصصة بالرياضات البحرية بمشاركة أبطال محليين ودوليين معروفين، إضافة إلى المسابقات والرياضات المائية والأنشطة الترفيهية المتنوعة للجمهور.

وتنوعت تلك الفعاليات ما بين الرياضات المائية الآلية وغير الآلية، بما في ذلك تجربة الإبحار بقارب /Open60/ من شركة "بيندار" /Pindar/، وتجربة الإبحار بالقوارب الشراعية برعاية "أكاديمية أبوظبي للإبحار" وتجربة استخدام لوح التزلج على الماء "ماكو سلنكشوت" /Mako Slingshot/ المزود بمحرك والمصنوع من ألياف الكربون.

واستضافت "منصة نشاطات الرياضات المائية الغير الآلية" خلال اليوم الثاني العديد من أنشطة الرياضات المائية لشركة "ووتركولد"، وفي مقدمتها اليوغا المائية و رحلات الكاياك و "ايكو دونت"، والكاتامران، وركوب القوارب الشراعية.

و تواصلت أجواء التشويق مع أنشطة الرياضات المائية من "ووتركولد" والتي اشتملت على تجربة الـ"سيكارت" إلى جانب تجربة ركوب العبرة التقليدية المقدمة من "نادي أبوظبي للرياضات البحرية" وفعالية بعنوان "مدخل إلى عالم القوارب – تجارب بحرية جديدة" برعاية شركة "مارين كونسبت".

وحظي زوار "منطقة الأنشطة الترفيهية" بفرصة التمتع بعرض ترفيهي للوح المائي الطائر قدمته "هيدرو للرياضات المائية" /Hydro Water Sports/ وتميز بمشاركة بطل العالم سوسكان تونغاثي بالإضافة إلى عرض قدمته "أوركسترا الإمارات للتوحد"، فضلا عن أنشطة ترفيهية مسائية تميزت بأجواء تفاعلية وترفيهية لاقت إعجاب الجميع.

جدير بالذكر أن "معرض أبوظبي الدولي للقوارب 2018" الذي انطلق أمس يعتبر من المعارض الفريدة من نوعها على مستوى إمارة أبوظبي والمنطقة كونه يلبي احتياجات هواة الصناعة البحرية فضلا عن أنه الوجهة المناسبة لجميع أفراد الأسرة الراغبين في قضاء عطلة نهاية الأسبوع.

ويضم المعرض منطقة مخصصة لرياضة صيد الأسماك والتي تسلط الضوء على آخر الاتجاهات و التقنيات المتطورة و أفضل الممارسات في عالم الصيد إلى جانب مسابقات تنافسية ومحادثات مباشرة مع نخبة الخبراء من دولة الإمارات والعالم.

و يمكن للزوار شراء معدات الصيد الحديثة مباشرة عبر المنفذ الحصري للبيع بالتجزئة فيما يقدم المعرض وجهة مثالية للعائلات لممارسة مختلف الأنشطة البحرية ومشاهدة العروض الحية التي تناسب جميع الأعمار.