بلومبرج: 17 مليار دولار مكاسب أغنى 10 مليارديرات بالعالم في 24 ساعة

 واشنطن-وكالات

 

أضاف كل واحد من أغنى 10 مليارديرات في العالم مليار دولار على الأقل إلى ثروته، مع ارتفاع أسواق الأسهم الأمريكية، ما أدى إلى تراجع انزعاج الأسبوع الماضي.

وفي تقرير نشرته وكالة "بلومبرج" الأمريكية على موقعها الإلكتروني أشارت إلى أن موجة الربح الجماعي، الثلاثاء، تحدث للمرة الأولى منذ إطلاق مؤشر "مليارديرات بلومبرج" في مارس/آذار 2012.

وأوضحت أن مؤشري "ستاندارد آند بورز 500" و"ناسداك" ارتفعا بأكبر قدر لهما منذ مارس/آذار الماضي، وارتفعت أسهم جميع الشركات الثلاثين (أكبر 30 شركة صناعية أمريكية) المدرجة في "مؤشر داو جونز الصناعي"، حيث أدت أرباح الشركات القوية إلى تخفيف حدة التوترات الناجمة عن النزاعات التجارية والاضطرابات الجيوسياسية.

وكالمتوقع كان الملياردير جيف بيزوس مؤسس شركة "أمازون"، وأغنى شخص في العالم، أكبر المستفيدين مجددا، حيث أضاف 4.7 مليار دولار إلى ثروته الصافية التي تصل الآن إلى 150.3 مليار دولار.

وجاء مارك زوكربيرج مؤسس "فيسبوك" في المرتبة الثانية، ووارين بافيت في المرتبة الثالثة حيث شهدت ثرواتهما زيادة 2 مليار دولار و1.8 مليار دولار، على التوالي.

وبلغ إجمالي أرباح الأثرياء في المراكز العشرة الأولى 16.92مليار دولار، في حين ازداد ثراء 500 شخص يتتبعهم المؤشر بـ61 مليار دولار.

 

أرباح الأثرياء في المراكز العشرة الأولى وفقا لمؤشر "بلومبرج":

 

 جيف بيزوس، مؤسس أمازون: 4.66 مليار دولار

 

مارك زوكربرج، مؤسس "فيسبوك": 2.00 مليار دولار

 

وارين بافيت، مؤسس "بيركشير هاثاواي": 1.81 مليار دولار

 

أمانسيو أورتيجا، مؤسس زارا: 1.36 مليار دولار

 

بيل جيتس، مؤسس مايكروسوفت: 1.31 مليار دولار

 

لاري بيج، مؤسس مشارك جوجل: 1.27 مليار دولار

 

سيرجي برين، مؤسس مشارك جوجل: 1.23 مليار دولار

 

ستيف بالمر، شريك سابق بمايكروسوفت: 1.16 مليار دولار

 

كارلوس سليم، مؤسسي "تلميكس": 1.10 مليار دولار

 

لاري إليسون، مؤسس أوراكل: 1.02 مليار دولار