العقبة لإدارة الموانىء توقع مذكرة تفاهم مع سلطة نواديبو

تهدف الى تفعيل التعاون المشترك مع موريتانيا وتبادل الخبرات

 

 

الانباط - العقبة - خليل الفرايه

 

وقع مدير عام  شركة العقبة لادارة وتشغيل الموانىء المهندس محمد المبيضين  ومدير عام ميناء نواديبو المستقل في سلطة منطقة نواديبو  الموريتانيه الحره   انيانك جبريل مذكرة تفاهم للنشاطات المينائيه بين الميناءين امس في العقبه.

وقال المبيضين يأتي توقيع هذه المذكرة قي اطار علاقات التعاون المشترك  بين المملكة الاردنية الهاشمية وجمهورية موريتانيا وتبادل الخبرات والمعرفه  المينائية ببن  الموانئء الاردنية والموانئء الموريتانية بشتى انواعها .

واضاف المبيضين ان شركة العقبه لادارة وتشغيل الموانىء تحرص على التواصل مع كافة الموانىء العربية  والدوليه عبر خبراتها العريقه وطواقمها الفنية والادارية بهدف تكاملية العمل المينائي على مختلف الصعد والمستويات.

واكد  ان هذه المذكرات لا بد وان تترجم الى اتفاقيات عملية على حقيقة  الواقع الامر الذي سيعزز وتيرة التبادل التجاري وزيادة تدفق البضائع من والى العقبة على المستوى الاقليمي والدولي عبر موقع العقبه الاستراتيجي والعملاق.

من جانبه قال جبريل انه فخور في زيارة شركة العقبه لادارة وتشغيل الموانىء مثمنا حجم التطور الهائل الذي وصلت اليه موانىء العقبه.

واضاف ان الزيارة تاتي في اطار تبادل المعارف المينائيه بين الاردن وموريتانيا لاسيما ميناء نواديبو في سلطة منطقة نواديبو الحرة.

وحضر توقيع الاتفاقية من الجانب الاردني نائبا مدير عام شركة العقله لادارة وتشغيل الموانىء محمد النوايسه ومنصور قوقزه .

وعن الجانب الموريتاني ميتسار رئيس سلطة منطقة نواديبو الحرة وعدد من الموظفين وجال جبريل والوفد المرافق في مختلف ارجاء ميناء العقبة واستمع الى شروحات مفصلة من مدراء الدوائر فيه.//