الأميركي تايت في عمان بهدف الخضوع لاختبارات

الانباط - وصل إلى عمّان اللاعب الأميركي ناج تايت، بهدف الخضوع لاختبارات من قبل الجهاز الفنّي للمنتخب الوطني لكرة السلّة بقيادة المدرّب الأميركي جوي ستايبينغ، الذي يدرس الخيارات المتاحة بشأن اللاعب المجنّس، قبل استكمال مشوار الفريق في الدور الحاسم من تصفيات كأس العالم 2019.
واعتمد المنتخب الوطني طوال العامين الأخيرين على الأميركي دار تاكر في خانة اللاعب المجنّس، بيد أنّه يصل إلى معسكر الفريق الإعدادي للفريق قبل مدّة تتراوح من يومين إلى ثلاثة من موعد المباراة، نظرا لالتزامه مع فريقه الأرجنتيني سان لورنزو.
ويبلغ نايت من العمر 28، وهو يلعب في مركز صناعة الألعاب مع إمكانية اللعب بالمركز نفسه الذي يلعب به تاكر (المركز رقم 2)، وسبق له أن خاض تجارب احترافية في الصين والمكسيك.
وحضر نايت مساء أمس المباراة التي جمعت الرياضي بالوحدات ضمن منافسات مرحلة الإياب من دوري كرة السلّة الممتاز، والتي انتهت بفوز الأول 78-57.
إلى ذلك، من المتوقّع وصول نجم المنتخب الوطني السابق انفر شوابسوقة إلى البلاد في الساعات المقبلة، من أجل الاتفاق مع اللجنة المؤقتة لاتحاد كرة السلة، على الانضمام للجهاز الفنّي المعاون لستايبينغ.
ويعتبر شوابسوقة من أبرز لاعبي المنتخب الوطني عبر تاريخه، وشارك معه في نهائيات كأس العالم 2010، ووصل معه أيضا إلى نهائي كأس آسيا 2011.
وستعلن اللجنة المؤقتة لاتحاد كرة السلة لاحقا، عن الجهاز الفني الكامل للمنتخب الوطني الذي انضم إليه أمس الأميركي مات جورانيك، علما بأن المدرّب ستايبينغ التقى بمجموعة كبيرة من المدرّبين المواطنين، وشارك 4 منهم في تدريب الفريق صباح السبت، وتشير التوقّعات إلى أن قائد المنتخب الوطني زيد الخص هو الأقرب للانضمام إلى الجهاز الفنّي، بعدما حضر مباراة الوحدات والرياضي برفقة ستايبينغ.