البيطار : لجنة السياحة ليست حكرا على أحد

أكد أن زيارته للوزارة و"هيئة التنشيط" اقتصرت بالوعود

 الأنباط – العقبة – طلال الكباريتي

أكد رئيس لجنة السياحة في العقبة صلاح الدين البيطار أن باب الانضمام مفتوح لجميع ممثلي القطاعات السياحية في العقبة ، وليست حكرا على أشخاص .

وكان عدد من الناشطين قد وجهوا اتهامات للجنة، تمثلت بمنع ممثلي قطاع السياحة في العقبة، بالانتساب، واقتصارها على دعم شركات معينة .

وأضاف البيطار أن اللجنة تقبل عضوية أي منتسب كممثل لقطاعه، بعد اجماع  زملائه ضمن القطاع لتمثيله في هذه اللجنة .

وأعرب البيطار عن أمله في تفعيل تعاون وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة مع هذه اللجنة في العقبة، منوها أنها انطلقت بعمل مشترك، لدعم السياحة في المدينة، والمساهمة في دفع عجلة الحركة التجارية في المدينة .

وأوضح البيطار أنه زار مؤخرا أمين عام وزارة السياحة بالاضافة الى هيئة تنشيط السياحة، بهدف التعاون مع اللجنة لدفع حركة السياحة في المنطقة إلا أن تلك الزيارة لم تثمر بالتعاون الفعلي على أرض الواقع، وانحصرت بالوعود .

ونوه الى أن أبرز ثمار التعاون مع وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة، دفع عجلة الحركة السياحية للطائرات العارضة .

وبين أن الهدف من طلب التعاون مع وزارة السياحة والهيئة، الاعلان عن عروض تشجيعية لزوار العقبة القادمين جوا، وتتيح للجنة الاعلان عن برامجهم السياحية لزوار المدينة، قبل مجيئهم  .

وثمن البيطار جهود رئيس سلطة العقبة ناصر الشريدة، موضحا أنه أعرب عن استعداد السلطة لتقديم كافة التسهيلات المتاحة لخدمة العقبة وزوارها وسكانها ، ودفع الحركة التجارية والسياحية في المدينة

وتضم لجنة السياحة ممثلين عن القطاعات السياحية في العقبة، كالمطاعم والمقاهي و القوارب والفنادق .//