قطر: فرص استثمارية جديدة بقيمة 3ر2 مليار دولار

الانباط -  (بترا)- تخطط قطر لطرح مشاريع وفرص استثمارية بقيمة 3ر2 مليار دولار للسنوات الخمس المقبلة تتركز في القطاع السياحي، بحسب رئيس اللجنة الفنية لتحفيز ومشاركة القطاع الخاص في قطر خميس المهندي.

وقال المهندي في تصريحات صحفية اليوم السبت، إن الخطط المستقبلية للجنة الفنية تشمل القيام بزيادة نسبة الاكتفاء الذاتي من البيوت المحمية والألبان والأسمدة والأعلاف والدواجن والمواد التموينية المطلوبة بنسب متفاوتة قد تفوق 50 بالمئة".
وأوضح أنه سيتم طرح مناطق صناعية جديدة بمقدار 170 قطعة أرض صناعية سيتم تخصيصها لاحتياجات معينة تمثل فرصة استثمارية كبيرة للقطاع الخاص.
وقال، إن هناك فرصا تتعلق بالقطاع التعليمي تتمثل بطرح 36 مدرسة تنفذ من القطاع الخاص بهدف تعزيز مشاركته في مشاريع التنمية الاقتصادية، والتخفيف من الأعباء المالية على الحكومة بضخ هذه الاستثمارات الرأسمالية في تلك المشاريع.
وأوضح المسؤول القطري أن اللجنة الفنية لتحفيز ومشاركة القطاع الخاص في مشروعات التنمية الاقتصادية، بدأت عملها منذ عام 2014 تحقيقا لمبدأ الشراكة بين القطاعين العام والخاص، وضمن استراتيجية واضحة المعالم لتحفيز مشاركة القطاع الخاص في مشاريع التنمية الاقتصادية، لافتا إلى أنه منذ بداية عمل اللجنة تم طرح مشاريع استثمارية أمام القطاع الخاص المحلي بنحو 26 مليار ريال في مشاريع الأمن الغذائي والصناعة واللوجستيات بالإضافة لقطاعي التعليم والصحة.