ارتفاع الدولار الأمريكي وارتفاع طفيف على أسعار النفط عالميا

 

وكالات – واشنطن

 

حافظت أسعار النفط العالمية على ارتفاعها مع افتتاح السوق الأمريكية العالمية الجمعة ضمن محاولات التعافي من أدنى مستوى في عدة أسابيع ، حيث سجل الخام الأمريكي الخميس أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع وخام برنت أدنى مستوى في أسبوعين .

وارتفع الخام الأمريكي إلى مستوى 71.85 دولار للبرميل من مستوى الافتتاح 70.96 دولار ،وسجل أعلى مستوى 71.99 دولار ،وأدنى مستوى 70.93 دولار . وصعد خام برنت إلى مستوي 81 دولارا للبرميل من مستوى الافتتاح 80.31 دولار ،وسجل أعلى مستوي 81.45 دولار ،وأدنى مستوى 80.20 دولار . وأعلنت وكالة الطاقة الأمريكية بالأمس ارتفاع المخزونات التجارية في البلاد بمقدار 6 مليون برميل في الأسبوع المنتهي 5 تشرين الأول، في ثالث زيادة أسبوعية على التوالي ، لتتجاوز توقعات الخبراء ارتفاع بحوالي 2.3 مليون برميل.

وبالنسبة للإنتاج الأمريكي، أعلنت الوكالة ارتفاع الإنتاج الأسبوع الماضي بمقدار 100 ألف برميل يوميا ، في ثالث زيادة أسبوعية خلال شهر، إلى إجمالي 11.2 مليون برميل ،وهو أعلى مستوي للإنتاج فى الولايات المتحدة على الإطلاق.

كما ارتفع الدولار الأمريكي قليلا بالسوق الأمريكية والعالمية اليوم مقابل سلة من العملات العالمية ، ضمن عمليات الارتداد من أدنى مستوى في 10 أيام المسجل في وقت سابق من تعاملات السوق الأسيوية .

وارتفع مؤشر الدولار بحوالي 0.1 % ليتداول عند مستوي 94.80 نقطة،ومستوي افتتاح تعاملات اليوم عند 94.70 نقطة،وسجل الأعلى عند 94.82 نقطة ، والأدنى عند 94.62 نقطة الأدنى منذ الأول من تشرين الأول الحالي.

وأنهي المؤشر تعاملات الأمس منخفضا بنسبة 0.6% ، في ثالث خسارة يومية على التوالي ، وبأكبر خسارة يومية منذ 20 أيلول الماضي ، بعد بيانات أقل من التوقعات عن مستويات التضخم الرئيسية في الولايات المتحدة خلال أيلول الماضي.