ارتفاع العملة الرقمية البتكوين

 

وكالات - واشنطن

 

ارتفعت أسعار العملة الرقمية "البتكوين" بالتعاملات الفورية الجمعة ضمن عمليات التعافي من أدنى مستوى في شهرين المسجل في وقت سابق من تعاملات الخميس ، لتعوض جزء بسيط من خسائرها الفادحة الأكبر منذ 5 أيلول الماضي ، على وشك تكبد ثالث خسارة أسبوعية على التوالي ، بفعل تسارع عمليات بيع الأصول الرقمية ، بعد تحذيرات صندوق النقد الدولي حيال النمو السريع للأصول المشفرة والمعاملات السرية.

وفي بورصة "بتستامب" تتداول العملة الرقمية بتكوين حول 6219 دولارا بارتفاع قدره 67 دولارا بنسبة 1.1%،حيث بلغ سعر الافتتاح عند 6152 دولارا ،وسجلت أعلى مستوى عند 6238 دولارا ، وأدنى سعر عند 6109 دولارا . وفقدت أسعار البتكوين يوم الخميس نسبة 5.6% ، في ثالث خسارة يومية على التوالي ، وبأكبر خسارة يومية منذ 5 أيلول الماضي ، وسجلت أدنى مستوى في شهرين عند 6055 دولارا لكل وحدة بتكوين.

وارتفعت القيمة السوقية للعملات الرقمية يوم الجمعة بنحو 2 مليار دولار إلى إجمالي 202 مليار دولار ،بعدما سجلت في وقت سابق مستوى 196مليار دولار ، والذي يعد أدنى مستوى منذ 19 أيلول الماضي.

وقال صندوق النقد الدولي في أحدث تقاريره "إن استمرار النمو السريع للأصول الرقمية يمكن أن يخلق نقاط ضعف جديدة في النظام المالي الدولي".

وفي الولايات المتحدة ، حددت هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية SEC تاريخ 26 تشرين الأول الحالي ، موعدا نهائيا لاستلام التعليقات العامة بشأن تغيير قواعد إدراج وتداول صناديق البتكوين المتداولة في البورصة ETF.