مقتل مستوطنَيْن بإطلاق نار في عملية فدائية قرب سلفيت

 

القدس المحتلة - وكالات

أعلنت مصادر طبية إسرائيلية صباح امس الأحد، عن مقتل مستوطنَيْن وإصابة ثالث بجراح خطيرة بإطلاق نار في عملية فدائية داخل المنطقة الصناعية (بركان) في مستوطنة "أرئيل" القريبة من مدينة سلفيت شمال الضفة الغربية المحتلة، بينما انسحب المنفذ من المكان.

من جانبه، أكد الناطق بلسان جيش الاحتلال أن عملية أرئيل فدائية، مشيراً إلى أن المنفذ يبلغ من العمر 23 عاما وأطلق النار على المستوطنين بسلاح كارلو وجاري البحث عنه.

وذكرت القناة السابعة العبرية أن مسلحاً دخل أحد المصانع في المنطقة الصناعية المتواجدة في مستوطنة "بركان" وصعد للطابق الثاني وأطلق النار باتجاه ثلاثة مستوطنين وأصابهم بجراح خطيرة وفر من المكان.

ووفقاً لما نشره موقع "0404" فقد أقدم فلسطيني من سكان قرية شويكة بقضاء طولكرم على الدخول الى مصنع "مجموعة ألون" المتواجد داخل المنطقة الصناعية في مستوطنة  "بركان" وصعد إلى الطابق الثاني من المبنى وأطلق النار  من مسدس باتجاه المستوطنين، وانسحب من المكان.

فيما وصف مسئول مستوطنات شمال الضفة "يوسي داغان" العملية بـ"القاسية جداً"، مؤكداً على أن هكذا عمليات معدة لكسر الوجود اليهودي في المنطقة وأنها لن تنجح في ذلك على حد تعبيره.

ومحافظة سلفيت من أكثر محافظات الضفة تضررًا من الاستيطان، وفيها كبرى مستوطنات الضفة "أريئيل"، والمحافظة مشهورة بالزراعة وخصوصًا الزيتون، وفيها أكبر خزان جوفي للمياه في الضفة، ومناطق طبيعية خلابة، وبالأخص وادي قانا حيث توجد فيه محمية طبيعية، وهو مهدد بالاستيطان والاستيلاء عليه.