"كلنا الأردن " تطلق دورة فنون المناظرات بمقرها في العقبة

تستمر ثلاثة أيام

 

 

الأنباط – العقبة - طلال الكباريتي

 

 أطلقت هيئة شباب كلنا الأردن أمس فعاليات دورة تدريبية حملت عنوان " فنون ومهارات المناظرات " في مقرها بالعقبة .

و تهدف هذه الفعالية التي تستمر لمدة ثلاثة أيام بمشاركة 30 شخصا الى تعزيز الحوار الايجابي وإكساب الشباب مهارات حياتية تفاعلية وبمشاركة ثلاثين شابا وشابة في مقر الهيئة .

ويتضمن البرنامج التدريبي لهذه الدورة، تعريف  الشباب على أساليب المناظرة وأدواتها، ومقومات نجاحها، إلى جانب تدريب المشاركين حول مصادر  البحث والتدقيق في مصادر المعلومة لبناء الحجج والادلة من خلال أدوات  التفنيد .

كما يتضمن البرنامج تعزيز قدرات الشباب على مهارات تدعم مفاهيم قبول الآخر والسلام والوسطية و نبذ الفكر المتطرف وسياسة الإقصاء، و زرع المواطنة الإيجابية . 

ونوه منسق الهيئة في العقبة عمر العشوش الى أن هذه الدورة تساهم في تعزيز لغة الحوار وتقبل الرأي الآخر، وإيصال الرسائل بأسلوب حواري حضاري .

وأشار الى أن هذه الدورة تشكل فرصة لامتلاك الشباب الأدوات اللازمة لتعزيز المواطنة الايجابية مضيفا ان برنامج المناظرات في هذه الفعالية  من محاور الهيئة  الرئيسية، وتتضمن مسابقة مناظرات وطنية على مستوى المحافظات .

ولفت العشوش الى أن هذه الدورة التدريبية تختتم فعالياتها بحفل تخريج للمشاركين، مرجحا أن يرعاه رئيس مجلس محافظة العقبة محمد الزوايدة .//