غرفة السكة المهجورة بحي التاسعة مرتع للسكارى ليلا !

أصبحت تثير القلق لسكان المنطقة

 

الأنباط – العقبة – طلال الكباريتي

 

 طالب عدد كبير من سكان حي التاسعة سلطة العقبة بإزالة غرفة سكة الحديد المهجورة وإزالة خط السكة بعد توقف العمل عليها، وتعبيد التقاطع فيها .

شكاوى أهالي المنطقة وصلت للأنباط بعد أن أصبحت الغرفة التي كانت مخصصة لمراقب خط سكة الحديد، مهجورة، وأصبحت بعدها مرتعا  لتجمع السكارى وأصحاب السوابق في ساعات متأخرة من الليل .

وقال أحد قاطني الحي احمد أكرم أن هذه الغرفة التي تقع على الشارع الرئيسي لمدخل منطقة التاسعة، بدأت تجمع السكارى وأصحاب السوابق في ساعات متأخرة من الليل يوميا .

وأكد أن معاناة الأهالي بدأت  بعد أن توقف مراقب السكة عن عمله في تلك المنطقة، لتغيير مسار الخط منذ عدة أشهر .

وأضاف أكرم للأنباط أنه طالب مديرية إدارة المناطق في سلطة العقبة منذ ثلاثة أشهر بإزالة سكة الحديد و غرفة الأمن والحماية الخاصة بالسكة التي باتت مهجورة  .

 

وأوضح أكرم أن مديرية المناطق لم يتلق منها سوى وعود بإزالتها، بعد بث شكواه، مشيرا الى أن المنطقة أصبحت ملاذا للمتسكعين على الطريق العام في المنطقة من منتصف الليل حتى الساعات الأولى من الفجر .

وبين أحد قاطني الحي محمد الفرجات أن معاناة أهالي الحي من كشك السكة المهجورالذي يجمع السكارى منتصف الليل، وافتقار التقاطع في مدخل التاسعة، للتنظيم في دخول وخروج المركبات .

و ذكر أن التقاطع المروري في مدخل التاسعة يفتقد للإشارات المرورية الإرشادية والتحذيرية، أو جهة رقابية مرورية في المنطقة، الأمر الذي شجع السائقين على ارتكاب أخطاء مرورية .

وأكد أن كثيرا من سائقي المركبات يمرون من هذا التقاطع باتجاه معاكس، للوصول الى حيث يريدون بزمن قصير، دون الاكتراث  لحادث محتمل .

ولفت الفرجات الى أن المنطقة باتت تشهد حالة من الاصطفاف العشوائي للمركبات، في كل فعالية تنظمها إحدى الجمعيات الثلاث في المنطقة، مما يربك حالة المرور في المنطقة .//