المحافظ النصرات يضبط إيقاع الإعلام بالعقبة

 

الأنباط – العقبة – طلال الكباريتي

 

عمم محافظ العقبة صالح النصرات على المديريات الحكومية و الجهات التابعة لها في المحافظة، أسماء الصحفيين الرسميين المسجلين في نقابة الصحفيين من العقبة .

و نبه المحافظ النصرات  في كتاب وجهه لمديري الدوائر من التصريح لأي جهة تحمل صفة الإعلام غير رسمية  أو غير منتسبة لعضوية النقابة، باعتبارها الجهة الوحيدة التي تعمل تحت مظلتها الهيئات الإعلامية بصفة قانونية .

وقال المحافظ النصرات أن هذا القرار جاء بعد ما شهدته مواقع التواصل الاجتماعي من تضارب في أخبار نشرها ناشطون عن المدينة .

وأضاف النصرات للأنباط أن العقبة شهدت تضاربا في دقة أخبارها من مواقع إعلامية،  افتقرت الى الدقة والموضوعية، هدفها التركيز على السلبيات والنيل من شخصيات اعتبارية، دون انتقاد الأداء .

ولفت الى أن تضارب الأخبار والمعلومات التي شهدتها العقبة عبر مواقع التواصل استوجب التعامل مع جهات إعلامية تعمل تحت مظلتها القانونية (النقابة) .

ودعا النصرات الهيئات والجهات الشبابية التي تعمل منفردة ضمن مجالات مختلفة كالتطوع أو الإعلام، الانضمام الى جهة تحت مظلة قانونية، حتى يسهل على كافة الجهات التعامل معها .

ولفت إلى أن توحيد مخاطبة الجهات الرسمية لكافة الجهات الإعلامية يضبط إيقاع الإعلام في المدينة، ويفرض وجود أخبار ومعلومات واضحة وصريحة، قد ينتظرها مهتمون بشغف .

ونبه النصرات ممثلي كافة وسائل الإعلام الى  المصداقية والشفافية في أسلوب طرحها لموادها في الوقت الذي بات يتطلبه العصر الحالي من السرعة في نشره .

وأكد أن الأردن أصبح يشهد تطورا ملحوظا في منظومة الإعلام تحت مسمى (الإعلام الجديد)، ازدحمت فيه المواقع الإخبارية وباتت تتنافس على السرعة في نقل الخبر لقرائها .  

وكان عدد كبير من أعضاء نقابة الصحفيين في العقبة قد نفذوا زيارة مطلع شهر ايلول الماضي الى محافظ العقبة النصرات في مبنى المحافظة، كانت بمثابة تهنئة ومباركة باستلامه منصبه الجديد محافظا للعقبة .

و تضم لجنة نقابة الصحفيين في العقبة كلا من الصحفيين عمر الصمادي وخالد فخيدة و أمين المعايطة و عبد الله الشرعة وحنان الكفاوين و رائد صبحي وأحمد الرواشدة و طلال الكباريتي  و عبد المهدي القطامين و نائل الهروط  و نادية الخضيرات و معن أبو دلو و ابراهيم الفراية و رياض القطامين// .