البحرين تدعو المجتمع الدولي لتحقيق التنمية المستدامة

الانباط 

 أكد رئيس وزراء البحرين الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة أهمية تكاتف المجتمع الدولي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 التي أقرتها الأمم المتحدة.
ودعا الى تكوين رؤية شاملة تسهم في تسارع الخطى لتحويل خطط وبرامج التنمية في جميع الدول وخصوصا الدول الأكثر احتياجاً، إلى واقع ملموس تشعر بثماره الشعوب في حياة معيشية أكثر تطورا واستقرارا، وتوفر لها مقومات التقدم في ظل عالم ممتلئ بالتحديات.
وفي رسالة وجهها إلى العالم بمناسبة يوم (الموئل) العالمي، قال: ان التركيز على قضايا التنمية بمختلف أشكالها ضرورة حتمية، وأمر يجب أن يكون له الأولوية القصوى في منظومة العمل الجماعي الدولي باعتباره الطريق الأمثل لبناء عالم مستقر وتحقيق المنافع المشتركة للجميع.
وشدد رئيس وزراء البحرين على أهمية أخذ الدروس والعبر من فداحة الخسائر والمعاناة التي اوجدتها النزاعات والصراعات التي عاشها العالم، والتوجه بعزم أكبر نحو التعاون في مجالات التنمية المستدامة حتى يعم الخير والسلام شعوب العالم كافة.
وقال إن أركان البناء التنموي في مملكة البحرين ترتكز على دعائم حديثة ومتطورة تجعل من التنمية نمط حياة يتشارك في صناعته الجميع، وأن أهداف التنمية المستدامة تحتل أولوية متقدمة كركن أساسي ضمن برنامج عمل الحكومة في البحرين، ويتم ترجمتها في صورة مشروعات تطويرية بمجالات الإسكان والصحة والتعليم والحفاظ على البيئة وغيرها.

بترا