الدوسري في صدارة سباق باها الأردن والختام اليوم

 

  - العقبة

تمكن السائق السعودي عيسى الدوسري وملّاحه الإماراتي علي حسن عُبيد من الصعود إلى صدارة الترتيب العام لباها الأردن، بتسجيله أسرع الأوقات في مرحلتَيَ يوم امس في منطقة وادي رم، شمال شرق العقبة، كما تمكن من بناء فارقٍ مُريح فصله عن أقرب منافسيه. وتمكن سائق فريق "إي دي للسباقات"، على متن سيارة نيسان نافارا من تسجيل أسرع زمن في المرحلة الأولى، بفارق 12:48 دقيقة عن أقرب مُنافسيه، ورفع الفارق في المرحلة التالية إلى 17:39 دقيقة. وقال الدوسري: "كانت المرحلة الثانية سريعةً جدًّا، إعترضتني بعض الجمال، كما تعرضت لثُقب في أحد الإطارات، وخسرت أربع دقائق، ولكن فارق الصدارة جيد لليوم التالي، وأنا سعيدٌ بذلك".خلفه جاء مُواطنه فارس المشنا، وقاد سيارته نيسان باترول للمركز الثاني، أمام متعب عبد اللـه الشمري، وبذلك يكون لدينا هيمنة شاملة للسائقين السعوديين وسيارات نيسان على المراكز الثلاثة الأولى.

وحلَّ السعودي صالح السيف في المركز الخامس، والأول في فئة "تي 3"، خلف مقود "كان-  أم"، فيما أنهى السائق صاحب الإحتياجات الخاصةفهد العبد اللطيف مراحل اليوم في المركز الثامن، والأول في فئة "تي 2" الخاصة بسيارات الإنتاج التجاري ، مُتقدمًا على الأردني سلامة القمّاز في سيارته تويوتا برادو.

وضمن فئة الدرّاجات النارية، تصدر الدرّاج الأردني عطا الحُمود ترتيب هذه الفئة، على دراجته الإيطالية "بيتا390"، وتمكن ملّاح الراليات السابق من تحقيق تقدمٍ سهل في المرحلة الافتتاحية، ووسع صدراته في المرحلة الثانية (الديسي)، إلى 1:19:17 ساعة، عن سيف الزيود.

قال الحُمود: "مرحلة مُمتازة، أنهيت المرحلة، وحاولت أن لا أُجازف كثيرًا، ونجحت في ذلك. والآن لدي فارق صدارة جيد، سيكون كافيًا لليوم الأخير، إنها ثاني مُشاركة لي في سباق للدراجات النارية، حيث خُضت سباقًا في اليونان في شهر أيار (مايو) الماضي، ولكني ما زلت أتعلم". وستكون مرحلَتَي اليوم عكس مرحلَتَي الامس إذ سيخوض المُشاركون المرحلة الأقصر، 64.65 كيلومتر أولًا، حيث ستبدأ المرحلة وتنتهي في القويرة، بينما ستُقام المرحلة التالية، في منطقة وادي رم الخلابة، والأطول، 121.14 كيلوكتر بعد الظهر، يليها إقامة حفل الختام والتتويج في منطقة منتجع أيلا قُرب العقبة.