الجزيرة ينجو من فخ ذات راس وتعادل مثير بين السلط والاهلي

الجزيرة ينجو من فخ ذات راس وتعادل مثير بين السلط والاهلي

  الانباط-  زيد الحليق و عمر الزعبي

افتتحت امس مباريات الاسبوع الخامس من دوري المحترفين، حيث اقتنص السلط نقطه ثمينه من ضيفه الاهلي بعد التعادل معه (1-1) في المباراة التي جرت أمس على مجمع سمو  الأمير حسين في السلط، و نجح الجزيرة في تدارك المهمة وحقق المطلوب عندما هزم ذات راس 2-1، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب الملك عبدالله في القويسمة.

  السلط (1)   الأهلي (1)

فرض السلط حضوره على أحداث البدايه وشكل خطر على مرمى حارس الاهلي محمد خاطر بأكثر من كره اخطرها تسديدة جيجي التي ابعدها دفاع الاهلي لركنيه. ورغم ذلك كان الاهلي يعتمد على مدافعيه أحمد أبو حلاوه ومحمد عاصي بإيصال الكرات الطويله لملعب السلط والتي احسن استقبالها محمود عقل وخالد الردايده وتحويلها إلى كرات نموذجية للمهاجم محمود زعتره الذي سانده إبراهيم ناصر ويوسف ابو عواد  في إرباك  دفاعات السلط.
الدقيقه 18 ارسل محمد شوكت تمريره عرضيه وجدت  يزن دهشان الذي سددها مباشره في مرمى السلط معلن عن هدف التقدم للأهلي.
بعد الهدف كثف السلط من عمل التمريرات البينيه والطويله بغيت التعديل خاصة من ياسر الرواشده وعلاء الشقران وموسى الزعبي وشكلت في مضمونها ازعاج لدفاع الاهلي الذي شتت أكثر من كره خطره لكبيرو وجيجي اللذان تكفلا بتسديد أكثر من كره افشلهم حارس الاهلي محمد خاطر الذي نجح بإبعاد فرصة تسجيل لا أحمد الخلايله الذي سدد من عرضيه خلدون الخزام. وشهدت الدقائق الاخيره فرص للسلط من محمود البصول الذي سدد كره طويله ارتدت من الحارس وتابعها جيجي مسدد فوق المرمى ثم عاد وسدد راسيه علت المرمى. لينتهي الشوط بتقدم الاهلي بهدف دون رد

ارتفع الحوار الهجومي في الشوط الثاني بين الفريقين، وذلك لاقتناص هدف، فسدد الخزام  كرة سهلة بين احضان خاطر حارس الاهلي وبادله ابو عواد بتسديدة علت مرمى الشطناوي.
وأمام هذا النشاط الهجومي للسلط احتسب الحكم في الدقيقه 61 ضربة جزاء للسلط بعد أن ابعد دهشان تمريره لجيجي ونفذها بنجاح الخزام في شباك خاطر. هدف التعديل أعطى ثقه للاعبي السلط بتنظيم الصفوف والبدء بنقل العابه لملعب الاهلي وتهديد مرماه بأكثر من كره. 
مدرب الأهلي زج ببزن محمد بديل للمهاجم ابو عواد  وتامر صنوبر  بدل زعتره فيما زج   مدرب السلط بالبديل
هذال السرحان  عوضا عن الشقران وصالح الجوهري بدل كبيرو وبلال قويدر مكان الخلايله. الربع الأخير حاول الاهلي بتسريع وتيرة وفرض نوع من الحضور على منطقة  السلط خاصة بعد أن حول تمريراته إلى قصيره وظهرت أكثر من  بتسديدة من ابو عواد وين  أخرجهما  الحارس بالاضافه  مع عدة كرات عرضيه أفسدها دفاع السلط.
فيما أضاع جيجي هدف الفوز بعد أضاع من تسديده وهو أمام الحارس مسدد باحضانه.كما بادله البديل صوبر باضاعة فرصة محققه للأهلي بعد سدد بجوار المرمى.
ليعلن بعدها الحكم بانتهاء اللقاء بالتعادل الإيجابي 1-1


ذات راس 1 - الجزيرة 2

واصل الجزيرة عروضه المميزة عندما  هزم ذات راس 2-1، في المباراة التي شهدت دقائقها الاخيرة تغيرات واهداف مثيرة،  في اللقاء الذي جمعهما على الملك عبدالله في القويسمة، في اليوم الاول من الاسبوع الخامس لدوري المحترفين.

الجزيرة دخل اللقاء بهدف الخروج بنقاط المباراة كاملة، بإقل الخسائر، والابتعاد عن الاصابات التي قد تعقد من مهمة الجزيرة الذي يستعد لخوض اياب نهائي كاس الاتحاد الاسيوي، امام القوة الجوية، منتصف الاسبوع المقبل.

بينما بحث ذات راس عن الخروج بنتيجة ايجابية، خصوصا في ظل المواجهة الصعبة حيث يواجه متصدر ترتيب الدوري وصاحب العلامة الكاملة.

الارقام والبيانات قبل اللقاء لم تظهر فوق ارضية الميدان، عندما تكافئ الفريقين في الفرص والسيطرة، مما اعطى للمباراة الهدوء، حيث اعتمد الجزيرة على الكرات الطويلة والعرضية من اجل تهديد مرمى ذات راس، بينما اعتمد ذات راس على الكرات الثابتة والهجمات المرتدة للوصول لمرمى الجزيرة.

فشل احد الفريقين في تسجيل هدف في الشوط الاول، مع افضلية واضحة في الدقائق الاخيرة للجزيرة، لينتهي الشوط بالتعادل السلبي، ويذهب اللاعبين الى غرف الغيار، على امل تدارك الاخطاء بعد سماع كلام المدربين.

في الشوط الثاني ظهر الجزيرة بشكل افضل من الذي ظهر عليه في البداية، عندما اعاد تنظيم صفوفة وركز لعب الكرة في منتصف ملعب الخصم، وذلك ما ناله عندما استطاع تسجيل اول الاهداف في الدقيقة 51 عن طريق الهداف مهند العطار ، معقداً حسابات اسود الجنوب.

فشل ذات راس في ادراك التعادل في النصف الاول من الشوط الثاني، رغم المحاولات المتواضعة بين الحين والاخر، لكنه نجح في ادراك التعادل عند الدقيقة 84، بإمضاء المدافع مالك الشلوح، مرت الدقائق الاخيرة سريعاً، وظن الجميع ان المباراة في طريقها للتعادل، ليحتسب الحكم ضربة جزاء للجزيرة، استطاع من خلالها تسجيل هدف الفوز في الدقيقة 90+6.


وبهذا الفوز حافظ الجزيرة على الصدارة ورفع رصيده الى 15 نقطة، بينما تجمد رصيد ذات راس عند 3 نقاط من ثلاث تعادلات.