أشغال العقبة تطلق طرح عطاءات إنشاء وصيانة الطرق

 

الأنباط – العقبة – طلال الكباريتي

 

قال مدير أشغال العقبة المهندس وجدي الضلاعين أن المديرية طرحت مؤخرا أربعة عطاءات في قرى تابعة للمحافظة ضمن مشاريعها المدرجة وتستمر في طرح العطاءات الباقية حتى أواخر العام المقبل .

وفيما يتعلق بخطة عمل المديرية فقد كشف المهندس الضلاعين أن اجتماعه الأخير مع موظفي المديرية خلص الى تشكيل خمس فرق لمجابهة أي أضرار محتملة خلال فصل الشتاء المقبل في الشوارع المؤدية الى العقبة .

وأضاف المهندس الضلاعين أن هذه الفرق تتركز في مناطق رأس النقب والديسة والطريق الخلفي أما الرابع فيتركز تواجده داخل المدينة كإسناد ومتابعة مع كادر أشغال السلطة .

وأوضح أن هذه الفرق يتكون كل منها من مهندسين ومراقبين ومختصين بالتشغيل و الميكانيك مضيفا أن هذه الفرق المختصة بحالات الطوارىء مزودة بآليات بواقع لودرين وبلدوزرين .

وتابع أن المديرية تعتزم تنفيذ خطة مستقبلية بديلة تنفذها بآليات مستأجرة، مشيرا الى أن المديرية لم تحصل على الموافقة المسبقة لطرح عطاءاتها بهذا الخصوص .

و لفت الى أن مديرية الأشغال العامة تستعد لمجابهة أي ضرر محتمل على المواطنين خلال موسم الشتاء المقبل في شوارع محافظة العقبة والمؤدية إليها .

وأكد أن مجابهة الظروف المناخية خلال الشتاء المقبل تحظى بتعاون مديرية الأشغال العامة مع السلطة و شركة العقبة لإدارة الموانىء، للعمل بروح الفريق الواحد لحماية العقبة من أي أضرار محتملة// .